وفد من العمادة يزور شركة سدير الأولى للطاقة المتجددة

   بتنسيق من مركز البحوث الهندسية و العلوم التطبيقية، قام عدد من أعضاء مجلس المركز بزيارة شركة سدير الأولى للطاقة المتجددة ، و ذلك تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين الشركة و الجامعة في مؤتمر الشراكات المستدامة ، كما صاحب منسوبي المركز عدداً من طلاب قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة . 

واستهلت الزيارة بعرض تقديمي عن إجراءات السلامة لزوار محطة الطاقة ، وبعد ذلك قدم المدير التنفيذي للشركة عرض عن مراحل تطور المشروع وأهم الإنجازات التي حققتها الشركة لتركيب وتشغيل الألواح الشمسية وربطها مع الشبكة الكهربائية وفق المدة المحددة لكل مرحلة . 

‏‎كما ناقش مدير مركز البحوث الخدمات البحثية التي يمكن للمركز تقديمها لتوفير حلول مثلى لأبرز التحديات التي تواجه تشغيل وإنتاج الطاقة المتجددة ، ‏‎وقد أبدت الشركة استعدادها و رغبتها لقبول عددٍ من الطلاب للتدريب التعاوني في الشركة .

 الجدير بالذكر أن مشروع سدير  للطاقة يعد الأكبر من نوعه بالمملكة و الشرق الأوسط ، حيث تبلغ القدرة المتوقعة للتوليد 1500 ميجا وات باستخدام أكثر من ثلاثة ملايين لوحة شمسية . 

و تأتي هذه الزيارة بدعم من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، و متابعة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعميد البحث العلمي لتعزيز منظومة البحث و التطوير و الابتكار و الاهتمام بالإنجازات في ميادين العلوم و المعرفة المختلفة .

أخر تعديل
الثلاثاء, 24/يناير/2023