طلبة الجامعة يزورون معرض الكتاب الدولي بالرياض

ضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تقيمها عمادة شؤون الطلاب، تم تنظيم زيارة طلابية إلى معرض الكتاب الدولي ، والذي يُقام بمركز واجهة الرياض ، ويعد هذا المعرض الذي يُعد أكبر معرض للكتاب في تاريخ السعودية، وتشارك فيه أكثر من 1000 دار نشر تنتمي لـ30 دولة من مختلف قارات العالم .
كما يحتضن المعرض، الذي يقام من 1 إلى 10 أكتوبر، عدداً من الندوات والأمسيات النوعية التي تثري برنامجه الثقافي الشامل. وهذه الدورة هي الأولى التي تنظمها وتشرف عليها هيئة الأدب والنشر والترجمة بعد نقل اختصاصات المعرض إليها .
وقد اطَّلع الطلابُ والطالبات على دور النشر العالمية والمحلية المشاركة في المعرض , وكذلك آخر الإصدارات , والمؤلفات الحديثة في المجالات المختلفة , وكذلك تم زيارة جناح جامعة المجمعة المشارك في المعرض, وتأتي هذه الزيارة امتداداً لدور العمادة في نشر ثقافة القراءة بين الطلاب ؛ ومن جانب آخر تحدث عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان أن العمادة تولي اهتماماً كبيراً في مثل تلك الزيارات التي تكسب الطلاب والطالبات عدة مهارات في الجانب المعرفي والثقافي وعلى تشجيعهم على أهمية القراءة , وحيث يعد معرض الرياض الدولي منبراً ثقافياً بارزاً يسعى في كل دوراته لأن يسوده المناخ الملائم للالتقاء بين الفئات الثقافية على مختلف التوجهات .

أخر تعديل
الأربعاء, 20/أكتوبر/2021