سعادة سفير دولة اليابان يزور الجامعة

في إطار زيارته لمحافظة المجمعة، استقبل رئيس الجامعة بالإنابة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري سعادة سفير دولة اليابان في المملكة العربية السعودية السيد فوميو إيواي أثناء زيارته للجامعة.

حيث اشتمل برنامج الزيارة المُعد على حفل خطابي تحدث فيه رئيس الجامعة بالإنابة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري عن أهمية الزيارة لضيف يمثل دولة صديقة وشريكة للمملكة العربية السعودية، مؤكداً سعادته على أن هذه الزيارة تأتي امتداداً لتعاون الجامعة مع عدد من المؤسسات التعليمية والتنموية باليابان، متمنياً سعادته للضيف زيارة ممتعة ومفيدة وتحقق الأهداف المرجوة منها.

من جهته عبّر سعادة سفير دولة اليابان عن سروره بزيارة الجامعة، مؤكداً أن لديه معرفة سابقة بنشاط الجامعة، ومبدئا أهمية التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

بعد ذلك اطلع سعادة السفير - يرافقه سعادة رئيس الجامعة بالإنابة - على عدد من مشاريع ومبادرات الجامعة، ومنها: مركز جامعة المجمعة الدولي لتقنيات التأهيل والأطراف الاصطناعية، ومبادرات الجامعة المجتمعية المتنقلة. 

كما زار سعادة السفير السيد فوميو إيواي عمادة شؤون المكتبات، ومدارس رواد الجامعة، والمرصد الفلكي لجامعة المجمعة بحوطة سدير، كما شملت الزيارة جولة في بعض المواقع التاريخية بمحافظة المجمعة، شملت مدرسة الشيخ أحمد الصانع، ومرقب جبل منيخ، وقصر العسكر التاريخي.

وفي ختام زيارته قام سعادة رئيس الجامعة بالإنابة بتسليم سعادة سفير دولة اليابان درعاً تذكارياً بمناسبة زيارته للجامعة.

الجدير بالذكر أن سمو محافظ المجمعة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل كان قد استقبل السفير الياباني خلال زيارته لمحافظة المجمعة.

أخر تعديل
الأربعاء, 29/سبتمبر/2021