تقوم الإدارة العامة للخدمات بعدد من الإجراءات والبروتوكولات المتعلقة بالاستجابة والوقاية لسلامة المستفيدين سواء من طلبة الجامعة أو منسوبيها أو ما يخدم شرائح المجتمع المختلفة من خلال حلقاتها المجتمعية ، حيث تعمل الإدارة العامة للخدمات من خلال إداراتها الفرعية ( إدارة النقل ، وإدارة الحركة ، ومركز سالك للسلامة المرورية ) عددا من الإجراءات والخدمات المتنوعة وبأدق تفاصيل الحماية المتعلقة برفع مستوى الاحترازات بأعمالها لضمان اتباع الطرق الوقائية للحماية من تأثيرات فيروس كورونا ( كوفيد-19 ) ، وعقد لقاءات دعم ومساندة عن بعد بالمستفيدين ومنسوبي الجامعة ، وذلك بهدف استمرار الأعمال المقدمة لهم على أكمل وجه وبأعلى المواصفات المطلوبة ، وفيما يتعلق بأعمال النقل الجامعي تم تفعيل منصة خطوط السير وإدارة الأزمات المتعلقة بها ، ورسم وتنفيذ عدد من الخطوات اليومية التي تضمن سلامة الطالبات والسائقين والعاملين بالميدان ؛ تحقيقا لبناء منظومة عمل آمنة للمستفيدين ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والأدوات الصحية التي توزع على المقاعد ، والتعليمات والدورات المبرمجة لتثقيف المستفيدين ، حيث تخضع إجراءات الحركة اليومية للتعقيم المستمر ، بالإضافة للتأكد من تطبيق البروتوكولات الاحترازية داخل مقصورات النقل والتأكيد على ذلك بإدارة هذه الأزمة باحترافية من خلال المستفيدين والعاملين ، كما تعمل إدارة الحركة على تفعيل البروتوكولات في التنقلات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال أعمال التعقيم اليومية وتوفير الأدوات الصحية للمستفيدين ، وتنفيذ حركة التنقل بأعداد محدودة ، وتنظيم عمليات تخزين الأدوات المرافقة مع المستفيدين في أدوات حفظ خاضعة يتم تعقيمها لضمان تطبيق البروتوكولات الخاصة بذلك تلافياً لأي مؤثر على سلامة المستفيدين ، كما أن لأعمال نقل المستلزمات بالمركبات الثقيلة إجراءات وتنظيمات تتعلق بإجراءات الفرز بين عمليات التحميل والتنزيل ، وذلك لخضوع المركبات بعد كل عملية نقل لأعمال التعقيم والغسيل ، وفيما يتعلق بإجراءات الصيانة فيتم تعقيم المركبات عند عمليات التسليم والاستلام بالإضافة لإجراء التلبيس الداخلي لضمان تقديم خدمة عالية للمستفيدين في كافة قطاعات الجامعة .
هذا وقد عمل مركز سالك للسلامة المرورية ووحدة متابعة التقلبات الجوية على رفع مستوى الوعي والتأهيل والتدريب المروري والمناخي لمنسوبي الجامعة ولأفراد المجتمع بمختلف شرائحه بهدف تنمية القيمة المعرفية لهم ، وذلك من خلال عدد من البرامج والدورات التدريبية التي تم تنفيذها عن بعد ضمن سلسلة من الإجراءات التي تنهجها الإدارة العامة للخدمات في أعمالها واجتماعاتها بكافة قطاعات الجامعة .
ومن جانبه قدم مدير عام الإدارة العامة للخدمات الأستاذ متعب بن محمد الميموني شكره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، على دعمه ومتابعته المستمرة لتنفيذ الخدمات للمستفيدين بأعلى معايير الأداء بما يضمن سلامتهم والتسهيل عليهم ، ومن ذلك اعتماد معاليه لخطوط النقل لطالبات التدريب الميداني والمقررات العملية في كليات الجامعة من مختلف المحافظات والهجر والمراكز بنقلهن بشكل يومي ، كما تقدم بالشكر لوكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مسلم الدوسري ، على متابعته المستمرة ودعم الاحتياج المساند لتغطية كافة احتياجات المستفيدين ، كما قدم شكره للجهات المساندة لأعمال الإدارة ممثلة بعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد ، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية ، والإدارة العامة للتشغيل والصيانة .