خلال ملتقى الفصول الثلاثة... رئيس الجامعة يؤكد أهمية التركيز على البرامج النوعية ورفع مستويات كفاءة التأهيل للرخص المهنية

أقامت الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية (ملتقى الفصول الثلاثة) وذلك برعاية وتشريف من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، في مدينة الرياض.

وانطلق الملتقى بكلمة من سعادة رئيس الجامعة "الأستاذ الدكتور المزعل" أكد فيها على أهمية المواكبة للمستجدات والمتغيرات والاتجاهات التعليمية والأكاديمية للتحول إلى الفصول الدراسية الثلاثة، بما يتواءم مع الاتجاهات الوطنية في هذا الجانب؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتضمنت كلمة رئيس الجامعة التأكيد على أهمية الوفاء بمتطلبات سوق العمل من خلال البرامج التعليمية ويأتي في مقدمتها برامج الدبلومات المهنية، بما يعزز الفرص الوظيفية للطلاب والطالبات بعد التخرج، مشيراً إلى دور الكليات التطبيقية في تحقيق ذلك.

وتطرق رئيس الجامعة خلال كلمته في الملتقى إلى الاتجاه نحو التخصصات النوعية التي من شأنها تحقيق مخرجات تنافسية عالية، كما وجَّه سعادته برفع مستويات كفاءة تفعيل إجراءات التأهيل إلى الاختبارات المعيارية والرخص المهنية لكليات التربية.  

هذا وقد شارك في الملتقى 15 متحدثاً من عمداء الكليات والعمادات المساندة.  

من جانبه عبر سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي عن شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل على رعايته وتشريفه وتوجيهاته الرامية إلى تحقيق أهداف الملتقى، كما شكر جميع المشاركين على حضورهم وتفاعلهم، فيما قدم شكره لمعهد الخدمات الاستشارية بالجامعة على دعمهم لنجاح هذا الملتقى.

أخر تعديل
الأربعاء, 18/مايو/2022