ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال : الجامعة تشارك في ورشة عمل بعنوان : ( البحث والابتكار في مشاريع أوكساچون )

شاركت الجامعة ممثلةً بمركز الابتكار وريادة الأعمال في ورشة عمل بعنوان : ( البحث والابتكار في مشاريع أوكساچون ) ، والتي تأتي انطلاقاً من دعم وزارة التعليم للجامعات والقطاعات التنموية والصناعية في تطوير منظومة البحث والابتكار.

وتهدف ورشة العمل إلى التكامل بين الجامعات ومراكزها الابتكارية ومشروع أوكساچون لتقديم الحلول البحثية والابتكارية للتحديات المشتركة ، وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، وربط الباحثين والمبتكرين في الجامعات مع المبادرات المشتركة بين أوكساچون ووزارة التعليم.

وقد تم تسليط الضوء على المشاريع القائمة في أوكساچون ، وأهدافها ، ورؤيتها ، وطموحها ، والتعرف على اتجاهات البحث والهوية البحثية لكل جامعة ، إضافةً إلى عرض التحديات التي تواجه المشاريع الضخمة على مستوى العالم وحاجة الجامعات إلى التعاون مع القطاعات المختلفة لدعم الابتكارات وريادة الأعمال في التخصصات ذات الأولوية البحثية والصناعية.

 ويسعى مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة على دعم جهود الابتكار وتعزيز التواصل مع الجهات الداعمة له ، وذلك وفقاً لتوجيهات سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، ومتابعة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة جواهر بنت عبدالرحمن العمر.

أخر تعديل
الأحد, 07/أغسطس/2022