وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يدشن معسكر محترفون لتهيئة طلبة الكلية التطبيقية لسوق العمل

دشن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي مبادرة معسكر محترفون لتهيئة طلبة الكلية التطبيقية لسوق العمل، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية الدكتور شادي بن عبدالله الشويعر، وعدد من قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ويضم المعسكر مجموعة من الأنشطة والفعاليات اللاصفية التي تهدف إلى إكساب الطلبة الملتحقين مجموعة متنوعة من المعارف والمهارات ذات العلاقة في مجال تخصصاتهم، مما يمكنهم من استشراف واقع تلك التخصصات في سوق العمل، إلى جانب إكسابهم عدداً من المهارات التي تنمي شخصياتهم وخبراتهم في الحياة العملية من خلال تطوير المهارات الناعمة ، وكذلك تمكين الشراكات المبرمة مع قطاعات العمل من خلال دعمهم لأنشطة المعسكر.

الجدير بالذكر أن برنامج المعسكر يتم تنفيذه من خلال عدد من الوسائل والقنوات المختلفة مثل : الزيارات الميدانية للمؤسسات والشركات والمصانع، واللقاءات الافتراضية ،و ورش التدريب الحضورية التي تعقد في قاعة التدريب المهني الافتراضي (VR) والتي تحاكي بيئة العمل الواقعية بجميع ممارساتها العملية في بيئات العمل المختلفة ، ومنصة البث الحواري Podcast ، حيث يحصل الطلبة في نهاية إتمام هذا المعسكر على وسام المعسكر وسجل مهاري بجميع الساعات التدريبية وورش العمل التي تم اجتيازها.

ومن جانبه رفع الرئيس التنفيذي للكلية شكره لسعادة رئيس الجامعة أ.د. صالح بن عبدالله المزعل على دعمه اللامحدود لكل ما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية والتدريبية ، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. محمد بن صالح العبودي على حرصه ومتابعته للكلية في شتى المجالات التي تخدم جودة مخرجات الكلية .

أخر تعديل
الخميس, 28/مارس/2024