كلمة الوكيل

 

كلية الشريعة والقانون

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين أما بعد :

يُسعدنا أن نرحب بكم في موقع وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الشريعة والقانون ، هذه المنصة تمثل جزءًا من التزامنا الراسخ بتعزيز مسيرة التميز الأكاديمي والبحثي تسعى فيه وكالة كلية الشريعة والقانون للدراسات العليا والبحث العلمي إلى تقديم بيئة علمية رائدة وداعمة ، تتجسد فيها أعلى معايير الجودة والابتكار في مجالات البحث والتعليم. نحن نؤمن بأن الريادة في البحث العلمي والتعليم هي السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المعرفي.

إننا في وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي نلتزم بتوفير كل ما يلزم من دعم وتوجيه لضمان أن يكون لكل طالب وباحث وأستاذ في الكلية فرص متكافئة لتحقيق طموحاتهم الأكاديمية والبحثية. ونعمل جاهدين على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية محليًا ودوليًا ، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الدراسات العليا والبحث العلمي في كليتنا.

كما أننا نسعد أن تكون من مهامنا إنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وذلك فيما يتعلق بالترقيات والتعيينات وكذلك الابتعاث ومتابعة ذلك من خلال تقديم برامج الدعم منذ مراحل الابتعاث الأولى مروراً بالمتابعة الدراسية وتقديم كل سبل المعونة للمبتعث أثناء ابتعاثه وإنهاء إجراءاته الإدارية عند الحصول على الدرجة العلمية ثم إجراءات المباشرة.

ولا يسعنا إلا تقديم الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على ما أولوه من عناية بقطاع التعليم ، والشكر موصولٌ لرئيس الجامعة على التوجيه والمتابعة لتكون وكالة الكلية خادمة للدراسات العليا والبحث العلمي سائرةً وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

مع أطيب التحيات والتقدير

د. أحمد بن علي الشمراني

وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي