الجامعة تشارك في ورشة عمل هيئة الاعتماد الأكاديمي «نواتج التعلم حسب التخصص»

بتوجيه ومتابعة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شاركت الجامعة ممثلة في سعادة عميد الجودة وتطوير المهارات الدكتور خالد بن محمد الجارالله في ورشة عمل تحت عنوان: " نواتج تعلم البرامج والمقررات بناء على الإطار الوطني للمؤهلات للتخصصات الصحية، والانسانية، والعلوم ، والهندسة" والتي أقامتها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بمشاركة عدد من مسؤولي مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بالمملكة وخبراء من المملكة المتحدة بالإضافة إلى مستشاري الهيئة.
وأوضح أمين عام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور عبدالله المسلّم ان هذه الورشة هي ورشة عمل متقدمة، تالية لورشة عمل سابقة قدمتها الهيئة عن نواتج التعلم بشكل عام حيث تعتبر هذه الورشة أكثر تخصصا وتتناول نواتج التعلم المناسبة حسب التخصص وهي من ضمن مجموعة ورش عمل وسلسلة برامج تدريبية تقدمها الهيئة على مستويات لدعم الجامعات في تحسين المخرجات التعليمية.
كما أوضحت د. بثينة المرشد المستشارة في الهيئة أن المشاركين تدربوا في هذه الورشة على كيفية تصميم نواتج التعلم على مستوى البرامج والمقررات وفق الإطار الوطني للمؤهلات ومتطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي حسب تخصصاتهم. كما تم تزويدهم بمصادر متعددة وأفضل الممارسات والخبرات العالمية.. وتناقش إنجازات الجامعات في هذا المجال، واستفساراتهم، وأهم التحديات والعقبات والحلول الممكنة لها.
فيما قالت الاستاذ المشارك بكلية طب الأسنان الدكتورة ابتسام الماضي إن الورشة كانت قيمة جداً في محتواها الذي ناقش اهمية تحديد مخرجات التعليم على مستوى المؤسسة التعليمية والبرنامج والمادة والتي تركز على تعلم الطلبة بالمقارنة بعملية التعليم التقليدية.
وقد أثرى النقاش الحاصل بين المشاركين في الورشة بتوضيح تطبيقات الجامعات المختلفة في المملكة لهذه المناسبة. وصرح عميد الجودة وتطوير المهارات بجامعة المجمعة الدكتور خالد بن محمد الجارالله قائلاً: " لقد كانت ورشة العمل الخاصة بالتعليم المبني على المخرجات استمراراً للمناشط النوعية التي تقيمها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لرفع مستوى الجودة في التعليم العالي ونحن في جامعة المجمعة نولي برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي أولوية في العمل ونحرص على حضور منسوبي الجامعة ومشاركتهم الفاعلة في هذه المناشط خاصة وأن المتحدثين هم من الخبراء الذين يتم اختيارهم من قبل الهيئة بعناية ما ينعكس على جودة ورش العمل.

أخر تعديل
الأربعاء, 23/نوفمبر/2011