مجلس جامعة المجمعة يعقد جلسته الخامسة للعام الجامعي ١٤٤٢- ١٤٤٣ هـ

#

نيابة عن معالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الجامعة ترأس سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل الجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام 1443هـ، وذلك بحضور سعادة أمين عام مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة .  
افتتح سعادته الجلسة، بحمد الله والثناء عليه، ثم رحّب سعادته بأصحاب السعادة أعضاء المجلس الحضور. من جهته، أكَّدَ سعادة الأستاذ الدكتور أحمد بن علي الرميح - وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، أمين عام المجلس - أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، واتخذ حيالها عدداً من القرارات والتوصيات ، حيث تناول المجلس عدداً من الموضوعات الأكاديمية والإدارية، منها مناقشة طلب الموافقة على توصية المجلس العلمي بحذف أو تعديل بعض القواعد التنفيذية للائحة الترقيات العلمية لأعضاء هيئة التدريس، كذلك مناقشة طلب الموافقة على على منح درجة الماجستير للطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1443هـ. ، كما تم مناقشة طلب الموافقة على مشاريع معهد الدراسات والخدمات الاستشارية ، و تم إحاطة المجلس بالقرارات المتخذة فيما يتعلق بقرارات الابتعاث والتدريب، وبتوصيات اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين بشأن تعيين عدد من المعيدين على وظيفة محاضر ، بالإضافة إلى الموافقة على الإعارة والندب والاتصال والتفرغ العلمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتي أوصى المجلس حيالها وجميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال بما يناسبها من توصيات. 
وفي الختام، قدّم سعادة رئيس الجامعة شكره لأعضاء المجلس الموقر مُثنياً على دورهم الفعّال في الارتقاء بجودة مخرجات الجامعة، وداعياً المولى عز وجل لهم بالتوفيق في أداء رسالتهم.

أخر تعديل
الاثنين, 03/يناير/2022