وكالة الجامعة للشؤون التعليمية خطوات عملية نحو التميز

سعادة الرئيس

سعت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية في تحقيق العديد من المنجزات التعليمية والأكاديمية من خلال اقامتها العديد من المناشط والفعاليات الرامية إلى تسخير كافَّة السُّبل والإمكانات لرفع جودة التّعليم وتعزيز فاعليته؛ ومنها المساهمة في رفع مستوى نسب توظيف خريجي الجامعة من خلال التفعيل النوعي للشراكات مع جهات التوظيف وقطاع الأعمال، إلى جانب التركيز على المواءمة ما بين مخرجات الجامعة و احتياجات سوق العمل لسدِّ الفجوة في التخصصات النوعيَّة التي تلبِّي متطلَّبات عجلة التنمية الوطنيَّة المتسارعة، وصولاً إلى ما حققته الجامعة من تقدمً في قائمة تصنيف الجامعات scimago بتحقيقها المرتبة 700 عالميًا بعد ما كانت في المرتبة 749 في العام الماضي.

وغني عن القول إن ما أحرزته وكالة الجامعة للشؤون التعليمية هو نتيجة لما حظيت به الوكالة من اهتمام ورعاية وتوجيه من قبل سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل.

وفي التقرير الآتي نستعرض لكم أبرز فعاليات وكالة الجامعة للشؤون التعليمية التي حظيت بدعم ورعاية من سعادة رئيس الجامعة: ـ

الملتقى الثاني للأقسام العلمية:

تأتي إقامة الملتقى الثاني للأقسام العلمية بعد تحقيق النسخة الأولى نجاحاً كبيراً في الحوار وتبادل الخبرات والتنسيق بشأن المستجدات، والذي أقيم ايضاً برعاية وتشريف من قبل سعادة رئيس الجامعة وهدف الملتقى إلى إثراء المعرفة، وتعزيز النضج بالمستجدات والمتغيرات والاتجاهات التعليمية والأكاديمية، فضلاً عن الاستفادة من المبادرات والتجارب ذات الصلة، ومناقشة أبرز التحديات وتبادل وجهات النظر حول كيفية مواجهتها.

ـ ملتقى "برامج الدبلومات ومواءمتها مع سوق العمل":

أقامت الجامعة ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية ملتقى "مواءمة البرامج الأكاديمية مع متطلبات سوق العمل"، وذلك برعاية وتشريف من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، وقد ضم الملتقى 17 متحدثاً، وناقش 3 محاور أساسية تمثلت في مقترحات الكليات لبرامج الدبلومات، وتصميم برامج الدبلومات، والشهادات المهنية الاحترافية. فيما خرجت مجموعة من التوصيات شملت الموضوعات الرئيسية التي تحدث عنها الملتقى والجلسات النقاشية التابعة له الرامية إلى تحقيق أهداف الملتقى، وبناء رؤية مستقبلية لبرامج الدبلومات الدراسية التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل، وتساهم في توفير فرص وظيفية للخريجين.

هذا ويهدف الملتقى إلى إبراز دور الجامعة في تجسيد وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية (2030) .

ـ ملتقى مشاريع التخرج الطلابية:

برعاية من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، أقامت الجامعة ممثلة بوكالة الجامعة الشؤون التعليمية ملتقى " مشاريع التخرج الطلابية"، وذلك في مبنى إدارة الجامعة والعمادات المساندة.

وفي بداية الملتقى افتتح سعادة رئيس الجامعة" الأستاذ الدكتور المزعل" المعرض المقام بهذه المناسبة، وقام سعادته بجولة اطلع خلالها على محتويات المعرض من أعمال ومشاريع التخرج لعدد من طلاب الجامعة، كما تفضل بتكريم المتميزين منهم، وقد شرف سعادة رئيس الجامعة الحفل المقام بهذه المناسبة

ويهدف الملتقى إلى تعزيز فكرة صناعة الابتكار وتحفيز تنمية المهارات لطلاب الجامعة للتكامل مع الجانب الأكاديمي وصولاً إلى كفاءة مخرجات التعليم.

ـ الاجتماع العشرين للجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية:

نجحت الجامعة في استضافة الاجتماع العشرين لعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية وذلك في إطار رعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، حيث تضمن برنامج الاستضافة اصطحاب ضيوف الجامعة في جولة على العديد من مرافق الجامعة والخدمات التعليمية المقدمة فيها.

ـ الملتقى الطلابي الرابع لطلبة الجامعة:

أقامت الجامعة الملتقى الطلابي الرابع لطلبة الجامعة حيث افتتح سعادة راعي الملتقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل المعرض المصاحب ثم اطلع على محتويات المعرض من مشاركات طلابية من كافة كليات الجامعة، وذلك في بهو إدارة الجامعة والعمادات المساندة وبتنظيم من عمادة شؤون الطلاب.

ـ اتفاقيات تعاون مع عدد من جهات القطاع الخاص لتهيئة خريجي الجامعة لسوق العمل:

وقّعت الجامعة ممثلة بمركز خدمات التوظيف وشؤون الخريجين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، اتفاقيات تعاون مع عدد من جهات القطاع الخاص.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل؛ إلى تهيئة خريجي الجامعة لسوق العمل وتوفير فرص وظيفية لهم.

ـ البرنامج التدريبي الإثرائي لأعضاء هيئة التدريس:

تحت رعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل دشن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي انطلاق أعمال البرنامج التدريبي الإثرائي والذي يستهدف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة خلال شهر رمضان المبارك، وبتنظيم من عمادة الجودة وتطوير المهارات بالجامعة.

ويتضمن البرنامج الإثرائي إقامة 7 دورات وحلقات تدريبية ضمن البرنامج الإثرائي، ويستهدف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتنفذ جميع برامجه التدريبية عن بُعد.

ـ البرنامج التدريبي الإثرائي للإداريين:

تحت رعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل انطلقت أعمال البرنامج التدريبي الإثرائي خلال شهر رمضان المبارك والذي يستهدف الإداريين والإداريات في الجامعة، وبتنظيم من عمادة الجودة وتطوير المهارات بالتعاون مع عمادة الموارد البشرية بالجامعة.

ويتضمن البرنامج الإثرائي إقامة4 برامج تدريبية ضمن البرنامج الإثرائي، وتنفذ جميع برامجه التدريبية عن بُعد.

ـ البرنامج التدريبي الإثرائي للطلاب:

 أطلق مركز خدمات التوظيف وشؤون الخريجين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية البرنامج الإثرائي التدريبي خلال شهر رمضان المبارك والذي يأتي برعاية من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل.

ويتضمن البرنامج الإثرائي إقامة 5 برامج تدريبية ضمن البرنامج الإثرائي، ويستهدف طلبة الجامعة، وتنفذ جميع برامجه التدريبية عن بُعد.

أخر تعديل
الأربعاء, 13/أبريل/2022