كلية التمريض تقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

أقامت كلية التمريض "فعاليات اليوم العالمي للتمريض" برعاية وتشريف وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. محمد بن عبدالرحمن الشهري، وبحضور رئيس مركز حوطة سدير أ. فهد بن صالح الزكري، ورؤساء الجهات الحكومية، وطلاب وطالبات الكلية، وعدد من المهتمين بمجال التمريض.

وابتدأت الفعاليات بكلمة عميد الكلية الدكتورة أشواق بنت فائع عسيري، رحبت خلالها بالحضور وأكدت على أهمية دور التمريض في تحسين الرعاية الصحية، وتقدير وتكريم جهود الممرضين والممرضات، ودعم وتطوير المهنة وتعزيز التعاون بين الجهات المشاركة .

وفي كلمته قدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي شكره وتقديره لعميد الكلية والمشاركين والقائمين على الفعالية، مؤكداً على دور المملكة في دعم التمريض كمهنة محورية في نظام الرعاية الصحية ، وتعزيز التعليم والبحث في مجال التمريض، بالإضافة إلى تشجيع التفاعل الاجتماعي والاقتصادي لتعزيز دور الممرضين والممرضات .

بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة، ثم افتتح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس مركز حوطة سدير المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للتمريض، والذي اشتمل على عدة أركان تضمنت ركناً خاصًا لمركز الرعاية الصحية الأولية بحي النهضة بحوطة سدير، تم خلاله تقديم خدمات فحص السكر التراكمي، ومبادرة اعرف أرقامك، ولقاحات الحج والإنفلونزا الموسمية، كما قدم مركز الهلال الأحمر السعودي بحوطة سدير ركنًا توعويًا عن الإسعافات الأولية، والتعريف ببرنامج سفير الحياة وبرنامج أسعفني، وتضمنت مشاركة طلاب وطالبات التمريض تسعة أركان، اشتملت على محطةً لإبراز مهنة التمريض، ودورها في تنمية المجتمع، كما اشتملت على التوعية بتمريض صحة الأمومة، والطفولة، وصحة المجتمع، وتمريض الطوارئ والباطنية والجراحة، وقياس العلامات الحيوية ( قياس السكر وضغط الدم وحساب كتلة الجسمواشتملت كذلك على ركن لإبراز المساهمات العديدة التي يقدمها الممرضين للمجتمع، وركنًا للتصوير، وفعاليات تتضمن بعض الأنشطة والأسئلة والجوائز للحضور، فيما تمثلت مشاركة مستشفى حوطة سدير ركنًا لاستقبال المتبرعين بالدم.

وفي الختام كرّمت عميد الكلية الطلاب والطالبات المشاركين، وشكرت القائمين على الفعالية والمنظمين.

أخر تعديل
الثلاثاء, 04/يونيو/2024