كلمة المشرف على الإدارة

انطلاقا من رؤية الجامعة في " أن تكون متميزة محليا ، منافسة عالميا ، ومساهمة بكفاءة معرفيا وتنمويا "، وتحقيقا للهدف الثاني من الأهداف الاستراتيجية للجامعة الخاص بتحقيق " الارتقاء بمكانة الجامعة " الذي ينص على " الارتقاء بتصنيف الجامعة محليا ودوليا "، تأتي رؤية إدارة التصنيف في السعي لتمكين هذا الهدف الدقيق.

تكمن أهمية تصنيفات الجامعات في كونها المعيار الأول لصناع القرار في الجهات العليا المشرعة ، وللقطاع الخاص لبناء شراكات تعليمية أو بحثية أو استثمارية ، وللطلاب لانتقاء أفضل الجامعات ، وللجامعات نفسها كوسيلة ذاتية للمقارنة وتحسين الأداء.

لذلك تقوم الجامعة بتمكين إدارة التصنيف على تحقيق مؤشرات الجامعة المتعلقة بالتصنيف مثل تجويد مخرجات العملية التعليمية وتعزيز البحث العلمي.

تقوم إدارة التصنيف في الجامعة بتتويج الجهود المبذولة من كل إدارات وكليات الجامعة من خلال جمع وفرز البيانات المطلوبة لتقديمها إلى منظمات التصنيف الأكاديمية على المستوى المحلي والدولي.

كما يقوم فريق إدارة التصنيف بالتقييم المستمر لتقويم وتحسين صورة الجامعة في مختلف التصنيفات من خلال رصد فرص التطوير لدى كافة قطاعات الجامعة ، وتقديم ورش العمل والتوصيات المختلفة لأفضل الممارسات حسب الجهة المعنية.

تقوم إدارة التصنيف أيضا بمراجعة منهجيات التصنيفات الأكاديمية بشكل مستمر لتطوير الخطط والأهداف لضمان تحسين تصنيف الجامعة حسب المستجدات في منظومة التصنيف.