كرسي صحيفة الجزيرة للإعلام الأمني

الرؤية :

‏أن يكون للجامعة الريادة والتميز في دعم المعرفة المتخصصة والدراسات التطبيقية الحديثة .

الرسالة :

السعي إلى تهيئة بيئة علمية بحثية واستشارية وتدريبية حديثة ومتطورة تدعم روح الابتكار والإبداع لدى الباحثين بصفة خاصه والمجتمع بصفة عامة من خلال إثراء المعرفة النظرية والتطبيقية في مجالات الكرسي بجودة عالية في أعلى مستوى من الكفاءة والتميز العلمي .

  الأهداف :

  1. المساهمة في تبوء المملكة مكانة عالية متميزة في الإبداع والابتكار والبحث والتطوير لدعم الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة، وتفعيل دور ( الجامعة ) للمساهمة لتحقيق التنمية المستدامة .
  2. تعزيز شراكة المجتمع مع ( الجامعة ) ، والاستثمار الأمثل للموارد البشرية في ( الجامعة ) من المتخصصين في جميع حالات المعرفة ، والاستخدام الأفضل للمنشآت والتجهيزات والموارد البحثية الأخرى المخصصة من قبل الجامعة وأفراد المجتمع .
  3. استقطاب الباحثين والعقول المبدعة والكفاءات المتميزة محلياً ودولياً، وتحقيق الاستفادة القصوى من خبراتهم من خلال دعم برامج الاتصال العلمي لأعضاء هيئة التدريس، وبرامج تأهيل وتدريب مختلف الكفاءات الوطنية عبر البحث العلمي وتشجيع الطلبة على استثمار معارفهم المتميزة.
  4. إجراء الدراسات والبحوث المتعمقة في مجالات الكرسي وتدعيم حركة النشر العلمي لاسيما في الدوريات المتخصصة ذات السمعة العالمية، من خلال التأليف وترجمة الكتب الرائدة والحديثة، والمشاركة في الإنتاج البحثي الوطني والعالمي والإلمام بالتكنولوجيا الحديثة وتحقيق أرضية مساندة لبرامج التنمية الوطنية.
  5. توفير فرص حقيقية للإبداع والتميز في البحث العلمي النظري والتطبيقي في مجالات الكرسي.
  6. خدمة اللغة العربية كركيزة من ركائز الهوية العربية الإسلامية، ودعم المحتوى الرقمي.
  7. استحداث مسارات جديدة في البحث العلمي التطبيقي في ضوء النظريات الجديدة.
  8. إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة، وتنظيم الفعاليات والبرامج العلمية مثل: المؤتمرات، والندوات، وحلقات النقاش.
  9. تشجيع العمل المشترك والتكامل في مجالات البحث العلمي بين الجامعة بوحداتها المختلفة من خلال فريق البحث العلمي مع المؤسسات البحثية خارج الجامعة بما يخدم أغراض الكرسي.
  10. ربط مخرجات البحث العلمي في مجال الكرسي بحاجات المجتمع من خلال إيجاد بيئة تقوم على الشراكة بين الجامعة والمجتمع.

 

    حالة الكرسي : منتهي