إدارة القياس والتقويم والاختبارات

إدارة القياس والتقويم والاختبارات

هي إدارة تعنى بوضع وتفعيل سياسات وأنظمة القياس والتقويم ونظم الاختبارات، وقياس رضا المستفيدين ومؤشرات الأداء، وتفعيل المقارنة المرجعية الداخلية والخارجية.

 مهام الإدارة:

         إعداد خطة الإدارة التشغيلية السنوي ومتابعة تنفيذها.

         نشر ثقافة القياس والتقويم وتعزيز ممارسته الأكاديمية والإدارية.

         تطوير وتفعيل سياسات وآليات الاختبارات والتقويم على المستوى المؤسسي

         بناء وتقنين النماذج والأدوات المتعلقة بالقياس والتقويم

         تطبيق أساليب القياس والتقويم بطريقة إلكترونية.

         تحليل تقارير الاختبارات النهائية ووضع توصيات للتحسين وتزويد الجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بجودة الاختبارات.

         قياس مؤشرات الأداء على المستوى المؤسسي.

         متابعة قياس مؤشرات الأداء على المستوى البرامجي

         بناء نظام مؤسسي الكترونى لاستطلاعات الرأي

         تفعيل المقارنة المرجعية الداخلية والخارجية على المستويين المؤسسي والبرامجي

         توثيق وأرشفة أنشطة إدارة القياس والتقويم والتميز

         اعداد تقرير سنوي عن حالة القياس والتقويم بالجامعة