إدارة القياس والتقويم والاختبارات
هي إدارة تعنى بوضع وتفعيل سياسات وأنظمة القياس والتقويم ونظم الاختبارات، وقياس رضا المستفيدين ومؤشرات الأداء، وتفعيل المقارنة المرجعية الداخلية والخارجية.
مهام الإدارة:
• إعداد خطة الإدارة التشغيلية السنوي ومتابعة تنفيذها.
• نشر ثقافة القياس والتقويم وتعزيز ممارسته الأكاديمية والإدارية.
• تطوير وتفعيل سياسات وآليات الاختبارات والتقويم على المستوى المؤسسي
• بناء وتقنين النماذج والأدوات المتعلقة بالقياس والتقويم
• تطبيق أساليب القياس والتقويم بطريقة إلكترونية.
• تحليل تقارير الاختبارات النهائية ووضع توصيات للتحسين وتزويد الجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بجودة الاختبارات.
• قياس مؤشرات الأداء على المستوى المؤسسي.
• متابعة قياس مؤشرات الأداء على المستوى البرامجي
• بناء نظام مؤسسي الكترونى لاستطلاعات الرأي
• تفعيل المقارنة المرجعية الداخلية والخارجية على المستويين المؤسسي والبرامجي
• توثيق وأرشفة أنشطة إدارة القياس والتقويم والتميز
• اعداد تقرير سنوي عن حالة القياس والتقويم بالجامعة