كلمة رئيس قسم علوم الحاسب والمعلومات

الصورة
د فايز

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، نبينا محمد عليه و على آله أفضل الصلاة و أتم التسليم…. وبعد 

يعتبر قسم علوم الحاسب و المعلومات بشقيه الرجالي و النسائي من أكبر الأقسام في كلية العلوم منذ تأسسه بعد إنشاء الكلية عام ١٤٢٧-١٤٢٨هـ . و يطرح القسم برامج أكاديمية معتمدة و متجددة، و يقوم بتطوير خططه الدراسية و برنامجه و التعديل و إجراء التعديلات ليتواكب مع أفضل المعايير العالمية و يجاري التطور السريع لعلم الحاسب، و يربط علوم و نظريات الحاسب الآلي بمجالاته التطبيقية في سوق العمل.

يعمل القسم على تأهيل طلابه بأحدث العلوم الحاسوبية العلمية و التطبيقية لمواكبة سوق العمل. و يمنح الطالب درجة البكالوريوس بإتمامة ١٦١ ساعة من الدروس النظرية و التطبيقية تؤهلة لمواصلة الدراسات الأكاديمية العليا أو الالتحاق بسوق العمل.

و لله الحمد فإن القسم فخور بخريجيه من الدفعات السابقة حيث أثبتوا مكانهم في قطاعات العمل المختلفة. كما أن القسم ملتزم بدعم طلابه و تهيأة البيئة التعليمة المناسبة للتحصيل العلمي.

يحمل القسم على عاتقه الإلتزام بمعايير الجودة منهجاً و سلوكاً في مناهجه و تنظيماته و لوائحة و إجراءاته الإدارية والأكاديمية، و التي تنعكس على مخرجاته من الخريجين.أخيراً وليس آخراً، فإن القسم فخور بكوكبة أعضاء هيئة التدريس و الإداريين في القسم، فهم قلب القسم النابض، و ينتسب إليهم كل إنجاز حققه القسم، فلهم جزيل الشكر.

 

رئيس قسم علوم الحاسب و المعلومات

د.فايز عبدالرحمن الفايز