التأجيل

يجوز للطالب التقدم بطلب تأجيل الدراسة قبل نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة عبر البوابة الإلكترونية على ألا تتجاوز مدة التأجيل فصلين دراسيين متتاليين أو ثلاثة فصول دراسية غير متتالية (أما طلاب الكليات التي تطبق نظام السنة فلا يجوز التأجيل لسنتين متتاليتين كما لا يجوز أن تتجاوز مدة التأجيل سنتين غير متتاليتين) كحد أقصى طيلة بقائه في الجامعة ثم يطوى قيده بعد ذلك، ويجوز لمجلس الجامعة في حالة الضرورة الاستثناء من ذلك ولا تحتسب مدة التأجيل ضمن المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.  

تقوم عمادة القبول والتسجيل خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية بالبت بقبول الطلب أو رفضه مع توضيح السبب. 

اجراءات تأجيل الدراسة للفصل الدراسي 

الدخول من خلال حسابه على بوابة النظام الأكاديمي 

اختيار رابط ثم تأجيل الدراسة. 

يجب على الطالب طلب تأجيل الدراسة قبل نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة وتقوم عمادة القبول والتسجيل خلال ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية بالبت بقبول الطلب أو رفضه مع توضيح السبب. 

تقييم المحاضرين 

يتمكن الطالب من خلال بوابة النظام الأكاديمي   إجراء عملية التقييم للمحاضرين الذين يدرسونه فقط وعند اختيار إحدى المقررات يتم عرض مجموعة من الأسئلة ويجيب عليها الطالب، ومن خلالها يتم تقييم المحاضرين بناء على نتائج التقييم. 

ملاحظة: عملية التقييم سرية ولا يمكن لأي أحد الاطلاع على إجابات المستخدم.