يعتبر مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل من المجالات المهمة التي تتطلب تظافر الجهود المدعمة بالمعرفة العلمية والعملية، وبذل جهدا كبيرا من أجل الحفاظ على الأرواح والمنشآت، وهو هدف يتطلب تحقيقه تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية لمنسوبي الجامعة وزائريها بما يمكنهم من الحفاظ على أنفسهم وعلى المنشآت.
 

وتسعى جامعة المجمعة إلى توفير بيئة متميزةٍ للعمل والدراسة والبحث العلمي، جاذبة للكفاءات الوطنية والأجنبية لأداء دورها التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع بجودة عالية تلبي احتياج وطننا من الكوادر الوطنية المؤهلة علمياً في العديد من التخصصات. وكذلك لدعم بلوغ الجامعة مكانة مرموقة ضمن قائمة الجامعات الأكثر نجاحاً، وذلك لا يمكن أن يتحقق إلا ببذل قصارى جهدنا لتقليل المخاطر المهنية على الصحة وتطبيق اشتراطات السلامة في مرافق الجامعة بما يوفر بيئة أمنة لمنسوبيها وزائريها.

إن جامعة المجمعة تعتبر السلامة والصحة المهنية عاملاً رئيسياً لتميز الجامعة ورقيها، وإن النتائج الإيجابية التي تطرأ على منسوبيها من توفر بيئة عمل آمنة متميزة داعمة إلى الجد والاجتهاد في أداء الأعمال الموكلة إليهم يؤدي إلى تقليل الفاقد  من موارد الجامعة، والرقي في جودة المخرجات.

 

د.مسلم بن محمد الدوسري