المهام والإختصاصات

  أ ) الاختصاصات الإدارية : 1 - الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها . 2 - الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس . 3 - حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة .   ب) الارتباط التنظيمي :  ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة .   ج) المهام الرئيسية للإدارة : 

  • - الاشراف على الإسكان بالمجمعة والزلفي . 
  • - تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والإسكان الجامعي والمواقع التابعة لها . 
  • - تحديد احتياجات الوحدات السكنية لمنسوبي الجامعة ، والعمل على توفيرها . 
  • - المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات ، والإدارات المساندة  بالجامعة والعمل على توفيرها . 
  • - استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية ، حسب الحاجة ، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك .  
  • - المشاركة في لجان معاينة المباني المراد استئجارها لإغراض الإسكان . 
  • - التنسيق والمتابعة مع الجهة المعنية لاستئجار العقارات للأغراض السكنية . 
  • - الاشراف على تشغيل الوحدات السكنية لطالبي السكن وفق القواعد المعمول بها . 
  • - تسليم واستلام الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفقاّ للقواعد والإجراءات المعمول لها . 
  • - متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها . 
  • - الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة . 
  • - متابعة العقود المستأجرة للوحدات السكنية حسب التعليمات المنظمة لذلك . 
  • الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني والإسكان للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن .    
  • - متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة . 
  • - حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات . معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيرها . 

  د) الإدارات المرتبطة بالإدارة : 1 –  إدارة المرافق . 2 – إدارة الإسكان . 3 – إدارة أملاك الجامعة . 4 – ادارة الخدمات المساندة . 5– الإدارة النسائية .