وكالة الجامعة تشارك في ملتقى تقنيات السلامة في المصاعد والسلالم المتحركة والمستودعات والتخزين

وكالة الجامعة تشارك في ملتقى تقنيات السلامة في المصاعد والسلالم المتحركة والمستودعات والتخزين

في احدى قصص النجاح التي تحققها الجامعة فإن مبادرة تطوير البيئة الجامعية وتعزيز مستوى الصحة المهنية والتي تبنتها وكالة الجامعة لتبرز بها حرص الجامعة على توفير بيئة جامعية آمنة ومتميزة لتأهيل كوادر وطنية ذات مستوى علمي متميز وصحة بدنية سليمة ليكونوا شركاء في تنمية وطننا الغالي. تلقت الجامعة دعوة من المديرية العامة للدفاع المدني للمشاركة في ملتقى تقنيات السلامة في المصاعد والسلالم المتحركة والمستودعات والتخزين  والمقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 24/2/1437 الى يوم  الثلاثاء الموافق 26/2/1437 لتقديم ورقة علمية بعنوان اشتراطات السلامة والصحة المهنية في مستودعات المواد الكيميائية والتي تم تكليف سعادة مدير ادارة البيئة الجامعية والصحة المهنية الاستاذ/ عبدالإله بن عبدالله المطيري بتقديمها وعرض بها تجربة الادارة في وضع دليل هندسي لاشتراطات السلامة والصحة المهنية الهندسية في مستودعات المواد الكيميائية تحقق متطلبات البيئة الجامعية والتي تتميز بكبر شريحة الطلاب والذين يمتلكون مستوى منخفض من مهارات ومعارف السلامة والصحة المهنية في التعامل مع مثل هذه المواد والمرافق. وكذلك ابراز اهم مكونات نظام ادارة المخلفات الكيميائية الناتجة في بيئات التخزين.
وفي ختام عرض الورقة دار نقاش علمي مع الحضور الذي تمثل بعدد من قيادات السلامة في المديرية العامة للدفاع المدني والمختصين بهذا المجال من شركات ومكاتب هندسية.
وقد صرح سعادة وكيل الجامعة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري بان الجامعة تعتبر الحفاظ على سلامة وصحة منسوبيها بجميع فئاته احد اهم مسئولياتها حيث ان معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن يشدد على ان سلامة وصحة منسوبي الجامعة هي الوظيفة الرابعة للجامعة والتي يجب ان تحرص الجامعة على تحقيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في جميع عنلياتها سواء كانت علمية او بحثية او خدمة مجتمع. 
ولتحقيق ذلك فان وكالة الجامعة ممثلة في ادارة البيئة الجامعية والصحة المهنية تحرص على توفير افضل المرجعيات العلمية والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال لتقديمها الى افراد مجتمع الجامعة للاستفادة منها في تأدية اعمالهم اليومية لبعودو الى اسرهم بصحة وعافية بنهاية كل يوم عمل جامعي.

أخر تعديل
السبت, 09/يناير/2016