زيارة وفد من التشغيل والصيانة لمصنع الفنار

في يوم الاثنين الموافق 2/11/1436هـ وفي الساعة العاشرة صباحا قام وفد من الادارة العامة للتشغيل والصيانة و برفقة عدد من الزملاء من الادارة العامة للمشروعات والشؤون الفنية بتلبية دعوة شركة الفنار بزيارة مصنع الشركة الفنار , هذا وكان في استقبالهم الاستاذ عبدالرحمن العوضه .

حيث مثل الادارة العامة للتشغيل والصيانة كلا من الاستاذ عبدالله الفرهود والاستاذ محمد السلوم والاستاذ عبدالمجيد الزيد , وفي ثنايا الزيارة قام الوفد بالاطلاع على قواطع الضغط العالي و طرق تصنيعها وكذلك قياس تحملها وطريقة التبريد و الوقوف على مجموعة متنوعة من محولات التوزيع الثلاثية الأطوار المغمورة بالزيت، والمعلقة على أعمدة، والأرضية، لمحطات التوزيع الفرعية، ولشبكات التوزيع حتى 10 م. ف. أ. و36 ك.ف. وتلك يمكن الاستعانة بها في الاستخدامات الداخلية والخارجية.

 كما تم اخذ تصور عن قلب المحول  بحيث يتم تصنيع قلب المحول من صفائح رقيقة من مزيح السليكون والصلب

وتستخدم لفائف الصلب الكهربائية M5T30 المدرفلة على البارد الموجهة للحبوب (CRGO)أو لفائف الصلب والسليكون المعالجة , كما يتم قص اللفائف بواسطة أحدث ماكينات القص CNC لأجل التصنيع متدرج الطي , و يتم دمج الصفائح وتثبيتها معاً بمقرن قمط أو قضبان ربط، إذ يتم ربط مقرني القمط العلوي والسفلي معاً. كما تم زيارة قسم الكيابل بكافة انواعها , و الوقوف على طرق عزل الاسلاك ولفها.

وتم الاطلاع وشرح وافي من قبل العاملين في المصنع  ومهندسين وفنيين لطرق الوقاية وعلاج المشاكل التي يمكن ان تتعرضها التجهيزات الكهربائية أثناء عمليات التشغيل .

 

أخر تعديل
الخميس, 27/أغسطس/2015