أكثر من (80 ) طالباً يومياً بالصالة الرياضية التابعة لعمادة شؤون الطلاب

 

تعد الصالة الرياضية التابعة لعمادة شؤون الطلاب متنفساً لطلاب جامعة المجمعة ,ويقدر عدد المستفيد لهذه الصالة يومياً حوالي (83) طالباً من كليات مختلفة , وقد شهدت تطورات متسرعة بشكل لافتٍ و سريع , وتتميز الصالة الرياضية بالأقسام التالية :-
1- قسم صالة الحديد . يتدرب الطلاب تحت إشراف المدرب الرياضي في برامج مبتدئة و متوسطة و متقدمة حيث يتسلسل الطالب بين هذه البرامج الرياضة حتى يصبح قادراً على ممارسة رياضة بناء الأجسام بالشكل الصحيح , وبفضل الله كانت نتائج هذا القسم مميزة , واستفاد الكثير من الذين يعانون النحاله الزائدة إلى رفع معدل أوزانهم للوزن المثالي , وكذلك استفاد بعض الطلاب الذين يعانون من إصابات الملاعب من هذا القسم وتم استكمال برنامجهم التأهيلي بنجاح وعاودوا نشاطهم اليومي و الرياضي بكل عافية و سلامة .
2- قسم الألعاب الفردية . يمارس الطلاب رياضة ( تنس الطاولة) وينظم لهم المشرف على الصالة منافسات فردية و زوجية تتسم بالندية و التنافس الذي لا يخرج عن الروح والأخلاق الرياضية .
3- قسم كرة قدم السداسيات . يعشق الكثير من الطلاب كرة القدم بشكل عام ويمارس الطلاب هذه الرياضة بشكل منتظم على  طريقة خروج المغلوب , وتبدأ هذه المنافسات من بعد صلاة العصر حتى أذان المغرب .
4- قسم الألعاب الالكترونية والعروض التلفزيونية . يتردد على هذا القسم الكثير من الطلاب للاستفادة من الخدمات التي وفرتها عمادة شؤون الطلاب مثل : عرض جميع قنوات الرياضة العالمية و المحلية , ألعاب البلاستيشن , خدمة الانترنت .
5- قسم التدريبات الجماعية . لقد نظم مدرب الصالة الرياضية برنامج خاص للطلاب يتم فيه ممارسة جميع التدريبات الهوائية وتهدف إلى إنقاص الوزن و رفع مستوي اللياقة البدنية , ويعتبر هذا القسم هو الأمر الجوهري للكثير من الطلاب , لأن عدد الحضور في هذا القسم يتجاوز الأربعين طالباً يومياً جميعهم يتدربون بشكل منظم على هذه التدريبات , علماً أن وقت هذا البرنامج بعد صلاة المغرب حتى أذان العشاء .
كما يستفيد من الصالة الرياضية عدداً من أعضاء هيئة التدريس , ويرى البعض أن الصالة الرياضية هي المكان المفضل له بعد عناء يوم من العمل , وقد ساهمت الصالة الرياضية لخلق جو رياضي ممتع , لاسيما أن توفير مثل هذا المكان يعتبر إنماء شخصية الطالب و حفظ وقته .
ذكر ذلك المدرب على بن محمد الغيلان المشرف على الصالة الرياضية  , والذي اشار إلى أن هذه التطورات في الصالة تأتي نتيجة متابعة مستمرة من قبل سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور / حمد بن عبدالله القميزي الذي يوجه دائماً بضرورة الاهتمام بالأنشطة والبرامج الشبابية التي تخدم الطلاب .
 
DSCF1001.jpg
 
DSCF1005.jpg
 
DSCF1006.jpg
 
DSCF1008.jpg
أخر تعديل
الاثنين, 07/يناير/2013