الطالبات يستمتعن بدورة صحتنا والغذاء

أقامت عمادة شؤون الطلاب  بالتنسيق مع كل من وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير ومركز تعزيز الصحة دورة تحت عنوان : (صحتنا والغذاء) .

تضمنت الفعاليات العديد من الفقرات الممتعة في حضور عدد ليس بالقليل من الطالبات ، قدمت فيها أخصائية التغذية العلاجية مقدمة عن التغذية والسلوكيات الغذائية ، وانتقلت بالحاضرات نحو الحديث عن السمنة والنحافة ، وأسس الرشاقة والنمط المعيشي والرجيم .

هذا ما أكدته  وكيلة عمادة شؤون الطلاب سعادة الدكتورة صفية بنت محمد الشهراني   في حديثها عن دور التغذية الجيدة في توفير الطاقة اللازمة  ؛ لقيام الفرد بأنشطته ومسؤولياته في الحياة ، وأنها مفيدة في مقاومة الأمراض ، وتعويض ما تلف من خلايا الجسم ؛  لذا يجب أن يكون الطعام متكاملا شاملا لكل الأساسيات التي يحتاجها الجسم في مراحل العمر المختلفة . انطلاقا من قوله تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168)﴾ سورة المائدة .

أيضا ممارسة العديد من التمارين الرياضية ، والتي تعد مفتاح التحكّم في وزن الجسم ، و تقوية البدن ، وتزكية النفس ، وتنشيط الدماغ ،  حيث تقوم بتحويل الغذاء إلى طاقة وحيوية في أجسامنا ، ومن ثم نقص الوزن الزائد ، وتكوين جسم سليم خالٍ من الأمراض .

وفي الختام توجهت وكيلة عمادة شؤون الطلاب  بالشكر  للجان المنظمة صاحبة الإعداد والتنسيق  ولأخصائية التغذية العلاجية ، والطالبات  اللاتي شاركن بأسئلتهن واقتراحاتهن .

كما أشادت د. الشهراني   بالدور والجهد المبذولين من عميد شؤون الطلاب ، سعادة د. حمد بن عبدالله القميزي على دعمه ومساندته لمثل هذه الفعاليات التي لها بالغ الأثر في تكوين بيئة صحية وحيوية سليمة  .

(تقرير دورة صحتنا والغذاء)

 

أخر تعديل
الأحد, 03/مايو/2015