المهارات القيادية وصفات القائد برنامج للقيادات الطلابية

في إطار مواصلة عمادة شؤون الطلاب لتنفيذ فعاليات برنامج تنمية المهارات القيادية لطلاب الجامعة ضمن برنامج (قائد) أقامت العمادة الدورة التدريبية الخامسة بعنوان ( مهارات القيادة وصفات القائد), بهدف تعريف الطلاب على مفهوم القيادة وأهميتها ،ووصف الشخصية القيادية الجذابة ، وتعلم الطلاب كيفية اكتشاف أنفسهم كقائدة ، واكتسابهم فنون القيادة ، حيث قدمها سعادة الدكتور / عبدالمقصود معوض سلامه الأستاذ المساعد بكلية تربية الزلفي والذي تفاعل الطلاب معه وأثنى جميع الحضور على أهمية هذه الدورة وإمكانية تكرارها لما قدمته لهم من الكثير والكثير من استفادة تخدمهم في حياتهم العملية والعلمية .

وفي نهاية الدورة قدم المدرب شكره وتقديره لعمادة شؤون الطلاب ممثلة في عميدها سعادة الدكتور / حمد بن عبدالله القميزي على رعايته لمثل هذه البرامج التي تتميز بها العمادة على مستوى الجامعات وأنها سباقة دائماً للجديد والحديث بما يتفق ومستجدات العصر الحالي في إعداد قيادات طلابية تخدم الدين والوطن وتشعرهم بالانتماء، وبناء المجتمع.

وتسعى الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن الذي لا يتردد دائماً في دعم مثل هذه البرامج وتشجيعه الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطلابية لأن تكون في مصاف الجامعات الأولى سعودياً وعربياً وعالمياً.

وقد أوضح سعادة عميد شؤون الطلاب د. القميزي أن البرنامج سيستمر حتى نهاية الإجازة الصيفية، ويتضمن العديد من البرامج العلمية والتدريبية والميدانية، وأن الطلاب المشاركين يخضعون لعدد من الاختبارات والتقييم المستمر، وذلك بهدف إعدادهم ليكونوا قيادات طلابية تقود الأنشطة الطلابية، وتخدم جامعتها، ووطنها.

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 28/أبريل/2015