الوقاية من المخدرات على دائرة مستديرة في عمادة شؤون الطلاب

برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح أقامت عمادة شؤون الطلاب برنامج ( الدائرة المستديرة في الوقاية من المخدرات )، وذلك في قاعة عمادة الجودة وتطوير المهارات وبمشاركة عدة جهات، هي عمادة شؤون الطلاب، وإدارة مكافحة المخدرات بالمجمعة، ومركز حياة للمتعافين من الإدمان بالمجمعة، والخدمات الطبية بالجامعة.

وقد تحدث مع الطلاب كل من سعادة الدكتور حمد بن عبد الله القميزي عميد شؤون الطلاب، وسعادة العقيد نهاض العتيبي مدير مكافحة المخدرات بالمجمعة، وسعادة الدكتور ريان بركاتي المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالجامعة، والأستاذ نايف بن منيع المطيري مدير مركز حياة بالمجمعة.

وقد تناولت الدائرة مظاهر تعاطي ووقوع الشباب في المخدرات وأسبابها والحلول المقترحة لمواجهة تلك الظاهرة والوقاية من وقوع طلاب الجامعة فيه.

وقد أوصت الدائرة المستديرة بعدة توصيات أهمها: تفعيل الدور الإرشادي والتوجيهي في الجامعة، ومشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية لاستثمار أوقات فراغهم بما يفيدهم على المستوى الشخصي والاجتماعي، وتوفير آليات لتوطيد العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم النفسية والاجتماعية والتي قد تنحرف بهم لإدمان المخدرات. وتعزيز الرقابة الذاتية ورقابة الله تعالى في النفوس، وزيادة البرامج التوعوية من الجهات ذات العلاقة بخطر هذه الآفة، وتنمية الإحساس بالمسؤولية تجاه الآخرين في نفوس الطلاب، وضرورة التواصل مع الجهات ذات العلاقة عند الحاجة إلى ذلك.

وقد عبر الطلاب المشاركين في هذا البرنامج عن شكرهم وتقديرهم لعمادة شؤون الطلاب على هذا البرنامج المتميز، الذي يمثل حلقة من حلق التواصل بين العمادة والطلاب، الذين تمنوا استمرار مثل هذه البرامج. كما عبر ضيوف الدائرة عن سرورهم بالدور الذي تقوم به العمادة في التواصل مع الجهات ذات العلاقة بكل ما يحقق مصلحة طلاب الجامعة ويسهم في حفظهم من الانحرافات الفكرية والأخلاقية وجعلهم مواطنين نافعين لوطنهم ومجتمعهم.

أخر تعديل
الأربعاء, 25/نوفمبر/2015