بمناسبة اليوم العالمي لمرض التوحد عمادة شؤون الطلاب تنظم حملة تعريفية بمرض التوحد

تحت رعاية سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي، وامتداداً لدورها في المشاركة في الأيام العالمية والأسابيع الوطنية، أقامت عمادة شؤون الطلاب بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد وبالتعاون مع كلية الطب والجمعية السعودية للتوحد بتنفيذ حملة تعريفية بمرض التوحد تحت عنوان (التوحد .. الوقاية والعلاج)، وذلك في بهو أسواق العثيم.

حيث اشتملت الحملة على نشرات توعوية وهدايا تذكارية، كما اشتملت الحملة على عروض تعريفية بالمرض وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين به، وقد حظيت الحملة بإقبال متميز من طلاب الجامعة والأهالي الذين رغبوا التعرف على هذا المرض، والإطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بكيفية التعامل والوقاية والعلاج.

ذكر ذلك وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية أ.خالد بن إبراهيم العفيصان، الذي أوضح أن هذه الحملة تأتي ضمن الحملات التوعوية التي تقيمها العمادة، وتستثمر من خلالها طاقات الطلاب والطالبات، وتدريبهم على العمل التطوعي. كما أشار أ. العفيصان أن سعادة عميد شؤون الطلاب وجه الطلاب المشاركين في الحملة إلى ضرورة الانضمام إلى الجمعية السعودية للتوحد، ليكونوا ودعم العمادة لهم بهذا الخصوص، كما وجه بأن تنظم الحملة التعريفية في أماكن أخرى، كي تصل فوائد الحملة إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب والطالبات وأبناء المجتمع.

أخر تعديل
الأحد, 06/أبريل/2014