جوالة الجامعة يحققون تميزاً ومراكز متقدمة في معسكر خدمة الحجاج لعام 1434 هـ

         اختتمت عمادة شؤون الطلاب برامجها الموجهة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، حيث تمثلت المشاركة بعشائر جوالة الجامعة في معسكر منى بمكة المكرمة ، وأشار  المشرف العام على عشائر جوالة الجامعة وكيل العمادة للأنشطة الطلابية أ.خالد بن إبراهيم العفيصان أن مشاركة الجوالة هذا العام  1434 هـ تميزت  بأن المرشحين شاركوا في دورة تأهيلية لتعريفهم بمشاركتهم ودورهم في معسكرات خدمة الحجيج ، وشملت كذلك المسح الجغرافي لمنطقة منى وعرفات ، والتدريب على آلية المسح  والإرشاد ومعرفة المواقع وإرشاد التائهين ، وذلك من جانب نظري وآخر تطبيقي ميداني ، كذلك فنون التعامل مع الحجاج بمختلف جنسياتهم ولغاتهم وأعمارهم ، كذلك تدريب متخصص على الإسعافات الأولية ونقل المصابين والتعرف على سيارة الإسعاف ومحتوياتها والتدريب على أعمال الهلال الأحمر  . 

       وذكر أ.العفيصان أن جوالة الجامعة تميزت باستضافة أكثر من نشاط ، منها استضافة معالي الشيخ عبدالله المطلق المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء ، وإقامة أنشطة حفلات السمر اليومية ، وإفطار يوم عرفة ، ومعايدة المعسكر ، وقد أتمت جوالة الجامعة مهامها في خدمة ضيوف الرحمن في مجال ارشاد التائهين و ايصالهم لمخيماتهم في أيام الحج حيث أوصلت ما يقارب (2785) حاج الى مخيماتهم وأرشدت بالخرائط ما يقارب (7495) حاجاً كما قامت بجمع أكثر من شخص بعائلته المفقودة  .

       وفي ختام معسكرات الخدمة العامة للحج حققت جوالة الجامعة عدداً من المراكز المتقدمة أثناء فترة عملهم حيث حصلت الجامعة على المركز الأول في مسابقة الكشاف المؤدب ، والمركز الثاني في مسابقة الكشاف النظيف ، كما حصلت على المركز الخامس في البرامج الإثرائية  .

       كما تميز الجوال عبدالله النعمي بحصوله على المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم  ، وحصول الجوال أيمن الجبر على المركز الثالث في مسابقة مزامير آل داوود للقرآن الكريم  ، كما تميز رائد أول عشائر الجامعة الجوال ياسر الوبران بحصوله على جائزة الجوال المثالي على مستوى المعسكر  بين الجامعات السعودية والجهات الأخرى من وزارة التربية والتعليم ورعاية الشباب والتعليم الفني وغيرها .

             

ومن جهته أوضح سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي أن إدارة الجامعة ممثلة في معالي مديرها الدكتور خالد بن سعد المقرن وسعادة وكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور محمد بن عثمان الركبان  تتابع بشكل يومي الجهود التي يقدمها الجوالة والطلبة المشاركين مع الهلال الأحمر لحجاج بيت الله الحرام .

          وعبر د. القميزي باسم منسوبي عمادة شؤون الطلاب والطلاب المشاركين عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على توجيهه الدائم ودعمه المستمر  للعمادة بشكل عام ولهذه المشاركة بشكل خاص والتي تقدمها الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب لحجاج بيت الله الحرام .

أخر تعديل
الثلاثاء, 22/أكتوبر/2013