عمادة شؤون الطلاب تستقبل لجنة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي في الجامعة

اجتمعت لجنة الاعتماد الاكاديمي بمقر عمادة شؤون الطلاب بحضور كلاً من سعادة د. محمد بن صالح العبودي على رأس فريق الاعتماد الاكاديمي ووكيل عمادة الجودة والتطوير بالجامعة سعادة د.توفيق المديهم ، وعميد شؤون الطلاب سعادة د. حمد بن عبدالله القميزي ووكيل العمادة للشؤون الطلابية سعادة أ. عبدالله بن عبدالعزيز الفحام ومستشار العمادة للأنشطة الطلابية والخدمات الطلابية سعادة د. عبدالمقصود معوض سلامة ومستشار العمادة للجودة والتطوير سعادة د. علاء مرواد , ومدير الإدارة سعادة أ. خالد الجاسر ومدير العلاقات والإعلام بالعمادة سعادة أ. ابراهيم بن عبدالله المنصور .

بدأ هذا اللقاء بكلمة من عميد كلية العلوم سعادة د. محمد العبودي ووكيل الجودة والتطوير سعادة د. توفيق المديهم  تناولا فيها نتائج التقويم الذاتي الأولي ومدى تحقيق مؤشرات المعيار الخامس (إدارة شؤون الطلاب والخدمات المساندة) .

وقد أكد الحضور على أهمية دور الطالب في الاعتماد الأكاديمي وذلك من خلال إعداد دورات وورش عمل تدريبية لنشر ثقافة الجودة بين الطلاب والاهتمام بإعداد وتطبيق الاستبانات والمقابلات على الطلاب لتقصي آرائهم فيما يقدم لهم من خدمات وأنشطة طلابية لإعداد دراسة التقييم الذاتي للعمادة .

كما أكد الحضور على أهمية الاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لأنها مؤشر مهم ومطلوب للاعتماد الأكاديمي وذلك من خلال توجيه خدمات وأنشطة العمادة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين).

وأضاف د. العبودي أن نماذج استبانات الخدمات الطلابية موجودة على موقع عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي وانهم مسئولون على تقديم الدعم الفني للعمادة في مجال الجودة والاعتماد الاكاديمي .

واضف د . القميزي أن العمادة على استعداد تام لتبني أي دورات تدريبية طلابية تخدم الاعتماد الأكاديمي في كافة كليات الجامعة .

أخر تعديل
الاثنين, 22/سبتمبر/2014