عمادة شؤون الطلاب تنهي إجراءات تحكيم مسابقة حفظ القران على جائزة معالي مدير الجامعة

أنهت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بالنشاط الثقافي والاجتماعي إجراءات تحكيم مسابقة حفظ القرآن الكريم على جائزة معالي مدير الجامعة لجميع طلاب وطالبات الجامعة، وبمشاركة جمعية تحفيظ القران الكريم بالمجمعة ،  وشارك في المسابقة مايزيد عن (200) طالب وطالبة.

والكليات التي شاركت، هي:

1/ كلية العلوم الطبية التطبيقية ( طلاب )

2/ كلية الطب ( طلاب وطالبات )

3/ كلية الهندسة ( طلاب )

4/ كلية التربية بالمجمعة ( طلاب و طالبات )

5/ عمادة السنة التحضيرية ( طلاب وطالبات )

6/ كلية التربية بالزلفي ( طلاب وطالبات )

7/ كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط ( طالبات)

8/ كلية العلوم والدراسات الانسانية بالحوطة ( طلاب وطالبات )

9/ كلية إدارة الأعمال ( طلاب وطالبات )

10/ كلية طب الأسنان بالزلفي ( طلاب )

11/ كلية علوم الحاسب ( طلاب وطالبات )

و تهدف المسابقة الى إبراز الدور الذي تقوم به الجامعة في الاهتمام بكتاب الله تعالى وتعليمه لطلابها طالباتها، وتعميق أواصر التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع، بالإضافة إلى ربط الطلاب و الطالبات بتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم وتشجيع الإبداعات والمواهب، والاستفادة من الخبرات المشتركة واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها .

وعبّر عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي أن مسابقة حفظ القرآن الكريم على جائزة معالي مدير الجامعة هي حافز على الجد والمثابرة والصبر في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره، مما يهيئهم للعمل بأحكامه وتطبيق توجيهاته في حياتهم فلاحاً في الدنيا وتوفيقاً في الآخرة، إلى جانب تشجيع الطلاب والطالبات على حفظ القرآن الكريم مما يؤدي بهم إلى الرقي في الأخلاق والسلوك والسمو بالإنسان وروحاً وعقلاً ونشر الفضيلة والقيم الرفيعة. وأكد د. القميزي أن القرآن الكريم دستور الإسلام وحاوي مبادئ الشريعة الغراء، وحري بنا أن نحتفي به حفاظاً وتجويداً وتفسيراً وعلماً بأحكامه وعملاً بمقتضياتها. وأضاف سعادته أنه ومن هذا المفهوم العميق لمعنى العمل بأحكام القرآن الكريم ، كان التوجه في بلادنا الغالية نحو العمل الدءواب على غرس حب القرآن وحفظه في نفوس ابنائنا  ونوه سعادته أنه سيكون هناك حفل خاص بالمسابقة تحت رعاية معالي مدير الجامعة لتكريم الطلاب والطالبات الفائزين  ..

ورفع د.القميزي خالص شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على رعايته الكريمة ودعمه الخاص لهذه المسابقة المتميزة , وكما قدم شكره لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد علي الرميح على  متابعته المستمرة وحرصه الدائم على أنشطة وبرامج عمادة شؤون الطلاب ..

 

 

 

أخر تعديل
الأربعاء, 18/مارس/2015