مركز التوجيه والإرشاد الطلابي يعقد لقاء تشاورياً مع منسقي الوحدات الإرشادية في الكليات

نظمت عمادة شؤون الطلاب في مركز التوجيه والإرشاد الطلابي لقاء مع منسقي وحدات التوجيه والارشاد الطلابي  في كليات الجامعة،  من أجل تقييم  الآثار التربوية لبرامج المركز التوجيهية والإرشادية التي نفذها في الكليات خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1435/1436هـ، وتقديم الآراء في وضع خطة تربوية شاملة للمركز للفصل الدراسي الثاني.

ذكر ذلك المدير التنفيذي للمركز الدكتور عبدالحميد حاج الذي أوضح ان الاجتماع تم بحضور سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي وسعادة وكيل العمادة الأستاذ عبدالله الفحام.

حيث وجه سعادة العميد د. القميزي مسؤولي وحدات  التوجيه والإرشاد الطلابي الى ضرورة بذل أقصى الجهود التربوية والعلمية لخدمة الطالب، حيث أكد أننا جميعاً وجدنا في هذه الجامعة لخدمة الطالب، كما أكد سعادته  أيضاً على ضرورة أن تقيم كل وحدة إرشادية خطة تربوية خاصة بالكلية بالتعاون مع مركز التوجيه والإرشاد بالجامعة. 

من جهته ركز وكيل العمادة أ. الفحام على ضرورة طرح أساليب تربوية جديدة وتنويعها بُغية  تنمية شخصية الطالب الجامعي. وفي اثناء اللقاء جرى التشاور حول عدة نقاط تربوية  مهمة مدرجة في جدول الأعمال ، التي  يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار اثناء وضع الخطة التربوية  للفصل  الدراسي الثاني القادم، حيث كان أبرزها التوسعة أفقيا وعمودياً في البرامج والانشطة التي يعدها المركز.

وفي ختام اللقاء أكد الحاضرون على ضرورة الاستمرار والاكثار من هذه اللقاءات التشاورية البناءة ، والحرص على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي  لغرض تسهيل تقديم الخدمات التوجيهية والارشادية لعموم طلاب الجامعة .

أخر تعديل
الأربعاء, 07/يناير/2015