اللقاء التعريفي بعمادة شؤون الطلاب

 

  اللقاء التعريفي بعمادة شؤون الطلاب

  استضافة كلية التربية بالزلفي ( قسم الطالبات ) يوم الاثنين 01/04/1434هـ ، عميد شؤون الطلاب سعادة د.حمد القميزي وذلك للقاء التعريفي بعمادة شؤون الطلاب والدور التي تقوم بها العمادة حيث رحب سعادة عميد كلية التربية سعادة د.عبدالله بن خليفة السويكت في بداية اللقاء حضورة وحرص العمادة على على إبراز دورها في ظل توجيهات معالي مدير الجامعة وبعدها تحدث سعادة د.حمد القميزي ونقل سلام معالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن ووكيل الجامعة د. محمد الشايع .، ثم بعدها بين سعادته الدور الواضح للعمادة وما تقدم من خدمات ومهام للطلاب والطالبات ، وبين الفرق بين عمادة شؤون الطلاب وعمادة القبول والتسجيل ، حيث ذكر أبرز الاهداف لعمادة شؤون الطلاب :

·     العناية بطلاب وطالبات الجامعة .

·    تنمية مهارات الطلاب والطالبات .

·     رعاية طلاب وطالبات الجامعة بمختلف الجوانب

وكذلك ما تقوم به العمادة من المهام والأنشطة المختلفة والتي تنطلق من أساسين هما :

أ . الأنشطة الطلابية .

ب . الخدمات الطلابية .

وأشار إلى أن الأنشطة تنعقد داخل الجامعة وانشطه خارج الجامعة تمثل الجامعات على مستوى المملكة ومن ضمنها المؤتمر العلمي الرابع والذي تحتضنه جامعة ام القرى ، وما حصول الطالبة لولو بنت عبدا لله محمد الحمين من قسم الرياضيات على المركز الأول على مستوى الجامعة في مجال البحث العلمي إلا أحد هذه الأنشطة المقدمة للطلاب والطالبات والتي تسعى إلى زيادة النمو المعرفي والتحصيل الجامعي للطلاب والطالبات ، وكذلك تطرق إلى تبني العمادة عدد من الدورات في مجالات متعددة منها الاسعافات والإلقاء ودورات مختلفة ، وبعدها فتح مجال الأسئلة والاستفسارات من قبل الطالبات .

 

 

وفي ختام الزيارة توجه عميد شؤون الطلاب د. حمد القميزي ، والوفد المرافق له والمتمثل في وكيل عمادة شؤون الطلاب أ. خالد العفيصان ، ووكيل الجودة في عمادة شؤون الطلاب د. عبدالمحسن التويجري إلى مجمع الكلية والاطلاع على أعمال شؤون الطلاب والنشاط الطلابي حيث بين سعادة عميد الكلية د. عبدالله السويكت الجهود المقدمة من النشاط الطلابي وشؤون الطلاب وكذلك النشاط الطلابي في قسم الطالبات .

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020