كلية التربية بالزلفي تنظم ورشة عن الإرشاد الأكاديمي

 

 

كلية التربية بالزلفي تنظم ورشة عن الإرشاد الأكاديمي

  بتوجيهات من معالي مدير الجامعة الدائمة التي تركز على الطالب والطالبة وجعلهما محور اهتمام الكلية ، نظمت كلية التربية بالزلفي ممثلة بمركز الجودة يوم الأحد : 23/3/1434هـ ، ورشة عمل بعنوان( معايير الجودة والاعتماد في الإرشاد الأكاديمي ) استهدفت أعضاء هيئة التدريس من الجنسين حيث نقلت الورشة بشكل مباشر إلى أقسام الطالبات .

   وقد بدئت الورشة بكلمة لعميد الكلية د.عبدالله السويكت ، ثم كلمة لوكيل الكلية للدراسات والتطوير د.راشد بن حمود الثنيان ، تحدثا فيها عن أهمية الإرشاد الأكاديمي ، ومدى حاجة الكلية إلى مثل هذه الورش التي ترفع من أداء أعضاء هيئة التدريس تجاه الطلاب ؛ لأن الإرشاد الأكاديمي من أهم المقومات التي تقوم عليها الكليات لعلاقته الوطيدة بمستقبل الطالب والطالبة وإرشادهما للمسلك الصحيح .

    ثم بدئت الجلسة الأولى للورشة والخاصة بمشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي في الكلية أ .حمزة عياصرة ، وتركزت كلمته على عدة محاور :مفهوم الإرشاد الأكاديمي ، ومهارات المرشد الأكاديمي ، ومهارات الإرشاد الأكاديمي ، والبرامج المستهدفة لتطبيق الإرشاد الأكاديمي في كلية التربية .

   ثم تلتها الجلسة الثانية من الورشة وتحدث فيها رئيس مركز الجودة د . عبدالحكيم رضوان عن عدة محاور أهمها :أهداف الإرشاد الأكاديمي في كلية التربية، وتجارب دولية في جودة الإرشاد الأكاديمي ، وأوضاع طلاب وطالبات كلية التربية  وجودة الخدمات الإرشادية المقدمة .

   وقد شهدت الورشة مداخلات وتعليقات أثرت النقاش ،ثم ختمت الورشة بأهم التوصيات .

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020