ملتقى ( جامعتنا طريق تنميتنا )

 

ملتقى ( جامعتنا طريق تنميتنا )

   انطلقت صباح يوم الاثنين الموافق 8-4-1434هـ فعاليات (ملتقى الجامعة والمجتمع) الذي تنظمه جامعة المجمعة تحت شعار (جامعتنا طريق تنميتنا) في مقر مجمع الكليات بالزلفي برعاية معالي وزير التعليم العالي أ.د. خالد بن محمد العنقري ، حيث بدأت فقرات حفل الافتتاح بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم القاها الطالب / صهيب البدر ، ثم عرض فيلم وثائقي بمناسبة مرور ثلاث أعوام على إنشاء جامعة المجمعة والتطورات التي حدثت خلال هذه الفترة ثم كلمة رئيس اللجنة العليا للملتقى معالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن بعد ذلك تم تكريم المتحدثين في الملتقى .  

برنامج الفعليات المصاحبة :

- االجلسة الأولى وهي بعنوان (الجامعة والمجتمع المحلي) وترأس الجلسة معالي الشيخ الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي، وتحدث في الورقة الأولى معالي مدير الجامعة د . خالد المقرن حول (تجربة جامعة المجمعة في التنمية المحلية والمعوقات لدور الجامعة في التنمية المحلية ) .

 

 الورقة الثانية تحدث معالي مدير الجامعة السعودية الالكترونية أ.د عبدالله بن عبد العزيز الموسى عن (دور الجامعات في التنمية المحلية) وتناول فيها دور الجامعة في خدمة المجتمع ودعم الابحاث والبحث العلمي . وتخلل هذه الجلسة مداخلات المشاركين بطرح الاسئلة الصوتية والمكتوبة على راعي الحفل د. خالد المقرن أ. د.عبدالله الموسى

بعدها تم افتتاح المعرض المصاحب للملتقى من قبل راعي الحفل والاطلاع على إنجازات الكليات التابعة للجامعة وعماداتها وبعد الإنتهاء من المعرض تناول الحضور وجبة طعام الغداء برفقة معالي مدير الجامعة حضره جميع منسوبي الجامعة من ضيوف ومنسقين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة .

 - الجلسة الثانية تحدث المشاركون عن دور الجامعة في التنمية وترأس الجلسة معالي الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين ، حيث تضمنت الورقة الأولى (دور الجامعة في التنمية الصحية) د. محمد بن عثمان الركبان

- الورقة الثانية (أولويات البحث في قضايا المجتمع) د. محمد بن ناصر السويد .

- الورقة الثالثة (دور الأوقاف في دعم البحوث الجامعية لخدمة المجتمع) أ. د. عبدالله بن محمد الطيار .

- االورقة الرابعة (دور الجامعة في التنمية المستدامة) د. منصور بن عثمان الضويحي

- الجلسة الثالثة تحت عنوان (حاجة المجتمع للتنمية) حيث ترأسها د. عبدالرحمن بن عبدالله الأطرم عميد كلية طب الأسنان جاءت الورقة الأولى بعنوان (حاجة المجتمع للتنمية) د. مزيد بن إبراهيم المزيد والورقة الثانية (ريادة الأعمال ودورها في المجتمع المحلي) د.ناصر بن علي الجارالله والورقة الثالثة (حاجات المجتمع ودور الجامعة في تلبيتها) د. عبدالله بن أحمد الدهش والورقة الرابعة (مؤشرات التنمية المحلية) أ.د . طارق حسنين إسماعيل .

   وقد صاحب هذا الملتقى معرض شاركت فيه كليات الجامعة والعمادات المساندة وبعض القطاعات الحكومية بمحافظة الزلفي ، استمر ثلاثة أيام فتح فيه مجال الزيارات للجميع وخصصت زيارات من قبل مدارس محافظات الزلفي والمجمعة والغاط وحفر الباطن وحوطة سدير والأرطاوية ، وقد قدمت لهم الهدايا والنشرات التعريفية بالجامعة والكليات .

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020