ندوة حول الإرشاد الأكاديمي

 

  ندوة حول الإرشاد الأكاديمي

    نظم قسم اللغة الانجليزية بالتعاون مع وحدة الارشاد الأكاديمي على مسرح المدينة الجامعية يوم الاحد 05/05/1434هـ ندوة بعنوان الإرشاد الأكاديمي وذلك عن أهميته ودوره في الكلية بهدف رفع الوعي لدى طلاب الكلية بأهمية التعليم والتحصيل الأكاديمي بحضور عميد كلية التربية سعادة د. عبدالله بن خليفة السويكت ووكيل الكلية للشؤون التعليمية سعادة أ. جبر بن ضويحي الفحام ووكيل الكلية للشؤون الادارية سعادة أ. ناصر بن عثمان العثمان ورئيس مركز وحدة الجودة وأعضاء هيئة التدريس ومدير العلاقات بالكلية ورئيس وحدة الأنشطة الطلابية وطلاب القسم.

   تحدث سعادة العميد بالبداية بكلمة شكر فيها القسم على تنظيم هذا اللقاء والشكر موصول للحضور،  ثم بين لهم أهمية الارشاد الأكاديمي ودورة وفي ختام كلامه بين أن مكتبه مفتوح للجميع سواء أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو الموظفين وبين لهم طرق التواصل معاها سواء هواتف الأتصال او البريد الإكتروني . 

ثم بعد ذلك تحدث مشرف قسم اللغة الانجليزية أ. سامي الزعارير مبيناً تعريف الإرشاد وحقيقته ومن هو المرشد الأكاديمي ودور الإرشاد الأكاديمي  .

   وبعد ذلك تحدث رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي أ. حـمـزه محـمـد عياصرة - موضحاً أهمية الإرشاد وذكر أن طلاب الكلية تم تقسيمهم على أعضاء هيئة التدريس وذلك لتذليل العقبات وتقديم النصح في جميع الأمور الأكاديمية ومساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، والطلاب الموهبون  خلال حياتهم الجامعية وتقديم الخدمات المناسبة لهم، والعمل تحقيق أعلى درجات التكيف النفسي والاجتماعي والتحصيل الأكاديمي ، اضافة الى نشر الوعي باللوائح الأكاديمية وسط الطلاب .  

ثم بعد ذلك  تم النقاش حول استفسارات الطلاب والإجابة عليها من جانب وكيل الكلية للشؤون التعليمية ومشرف قسم اللغة الانجليزية ورئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي .

أخر تعديل
السبت, 23/مارس/2013