ورشة تدريبية لإعداد الطالبات المرشحات للأولمبياد الوطني للابداع العلمي

من ضمن أعمال وحدة شؤون الخريجين في كلية العلوم بالزلفي شطر الطالبات وبالتعاون مع إدارة التعليم بمحافظة الزلفي ممثلا بقسم الموهوبات شاركت خريجة قسم علوم الحاسب والمعلومات الأستاذة حصة بنت جاسر الشعلاني بتقديم ورشة تدريبية، وذلك بهدف إعداد الطالبات المرشحات للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع).

 تناولت الورشة التدريبة عدة محاور مهمة من ضمنها: مفهوم المشروع العلمي، وخطوات إجراء البحث العلمي، وآلية تصميم البحث العلمي، وإعداد خطة البحث. كما قامت الشعلاني باستعراض تجربتها الخاصة في إعداد مشروع التخرج، وفي مشاركتها العلمية في المعرض العلمي الاول لكلية العلوم بالزلفي والذي اقيم عام ٢٠١٨.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي هو عبارة عن مسابقة علمية سنوية، تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بالشراكة مع وزارة التعليم تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية يتم تحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة لترشيحها للمراحل التنافسية، وذلك لتمثيل المملكة العربية السعودية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ٢٠٢٠.

أخر تعديل
الثلاثاء, 22/أكتوبر/2019