فريق العمل بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية يزور كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير

استمراراً لمشروع وكالة الجامعة للشئون التعليمية في زيارة كليات الجامعة قام الفريق الاستشاري بالوكالة برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشئون التعليمية, الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان, بزيارة لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير.

وقد افتتح سعادة الدكتور الركبان الزيارة بلقاء سعادة عميد الكلية طارق بن سليمان البهلال، وبحضور أصحاب السعادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، حيث بين سعادة وكيل الجامعة الهدف من الزيارة, كما شرح توجهات الوكالة في المرحلة المقبلة, مبيناً الأولويات التي تراها الجامعة في العام القادم والمتمثلة في التوجه نحو الاعتماد, من جانبه رحَّب سعادة عميد الكلية بالفريق، ثم قام بشرح توجهات إدارة الكلية، تلاه عرض ومناقشة إنجازات الكلية, وبعض التحديات التي تقف في طريق الإنجاز, وسُبُلِ التعامل معها. ثم أكمل سعادة وكيل الجامعة وفريق الوكالة, جولته للكلية بلقاء أعضاء هيئة التدريس من مختلف الأقسام الأكاديمية, حيث فتح معهم حوارٍاً تناول العديد من الموضوعات الهامة. بعد ذلك التقى الوفد طلاب الكلية, حيث طرح الطلاب ما يعترضهم من إشكالات, كما قدم طلاب الكلية العديد من المقترحات والآمال التي يرجون من وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تقديم المساعدة لهم في تحقيقها. وقد أجاب سعادة وكيل الجامعة عن استفساراتهم, في جو من الشفافية والصراحة والوضوح.

ثم قام فريق العمل بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية بلقاء لجنة الخطط والبرامج الدراسية في الكلية، حيث قدم أعضاء اللجنة عرضاً للوضع الحالي للخطط وكذلك الخطط المستقبلية لبرامج الكلية, كما قام الفريق بزيارة للجنة الاختبارات بالكلية, حيث تمت مناقشة كل ما يخص الاختبارات والتقويم.

كما زار الفريق لجنة الإرشاد الأكاديمي بالكلية والتقى المسئولين عنها, والذين قاموا بعرض جهود اللجنة لخدمة الطلاب في الجانب الإرشادي .

وأنهى فريق العمل بوكالة الجامعة للشئون التعليمية زيارته لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير, بجولة تفقدية في المرافق المختلفة للكلية، شَمِلَت قاعات المحاضرات, والمعامل  والمختبرات, والتجهيزات الفنية لكل الأقسام الأكاديمية، حيث تم الاطلاع على نقاط القوة في أدائها، وكذلك التحديات التي تقف أمام مسيرتها، وسُبُلِ التعامل مع هذه التحديات . 

 

أخر تعديل
الخميس, 16/مايو/2013