لمتابعة أعمال السلامة في الجامعة : لجنة السلامة والأمن الجامعي تواصل اجتماعاتها

  • برئاسة سعادة وكيل الجامعة رئيس لجنة السلامة والأمن الجامعي الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري عقدت لجنة السلامة والأمن الجامعي جلستيها التاسعة والعاشرة  للعام الجامعي 1435/1436  بتاريخ 8/ 7/ 1436هـ , وقد استعرضت اللجنة عدداً من التوصيات للجلسات الماضية ومتابعة ما تم حيال إنجازها، كما ناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات منها :
  • مقترح الإدارة العامة للمرافق والخدمات حول تشكيل لجنة تتمثل مهامها في الشخوص ومعاينة مباني ومرافق الجامعة ورصد وحصر ملاحظاتها ومباشرة معالجتها. وقد ايدت اللجنة هذا المقترح و وأوصت بتشكيل لجنة فرعية منبثقة من لجنة السلامة والأمن الجامعي وتحمل عضوية الجهات ذات الاختصاص.
  • كما استعرضت اللجنة برقية معالي وزير التعليم المتضمنة إصدار الوزارة لعدد من الكتيبات التي تضم بعض اللوائح والأنظمة الموجهة لأعمال الأمن والسلامة في مؤسسات التعليم العالي وهي : ( متطلبات الوقاية للحماية من الحريق , خطة إدارة المواد والنفايات الخطرة وانسكابها , تقييم مدى فاعلية السلامة المهنية وسلامة الطالب, آثر توفر وسائل الحماية والوقاية من الحريق في مباني الجامعات على التقليل من تعرض قاطنيها للخسائر في الأرواح والممتلكات ) . وقد اوصت اللجنة بنشر الكتيبات إلكترونياً بموقع الجامعة. وتزويد الجهات المختصة بالجامعة بنسخ منها  للاطلاع عليها , والاستفادة منها , والعمل بموجبها وتبنّي أي مبادرات تضمنتها تلك الكتيبات وتطبيقها.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 03/يونيو/2015