كلية التربية بالمجمعة تجري تجربة إخلاء ناجحة

بتوجيه معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن نظمت كلية التربية تجربة لإخلاء الطالبات من مبني الكلية تحت إشراف ومتابعة إدارة الدفاع المدني بالمجمعة عبر الشبكة وبحضور عميد كلية التربية  الدكتور محمد بن عبد الله الشايع  والرائد عماد أبانمي ممثلاً  لإدارة الدفاع المدني بالمجمعة ومدير إدارة الأمن والسلامة بالجامعة الأستاذ عبد الله العبد الجبار  وبمشاركة  الخدمات الطبية بالجامعة .

وذكر  سعادة عميد كلية التربية الدكتور محمد الشايع انه تم تشكيل غرفة عمليات عن طريق الشبكة لمتابعة تجربة الإخلاء التي تمت داخل الكلية بإشراف من قبل عضوات فريق إدارة الأزمة البالغ عددهن أربعون من عضوات هيئة التدريس وموظفات الكلية برئاسة وكيلة الكلية لشئون الطالبات وبوجود سيارتي إسعاف خارج الكلية مزودتين بطواقم الإسعاف للتعامل مع أي إصابات .

واشاد الشايع بنجاح التجربة التي استغرقت ثلاث دقائق فقط منذ انطلاق جرس الإنذار حيث تم خلالها إخلاء جميع طالبات الكلية والموظفات وعضوات هيئة التدريس والبالغ عددهن 2400 وبدون أي إصابات في وقت قياسي حيث كان المخطط أن يتم الإخلاء خلال خمس دقائق ولكن مع التدريب المسبق لفريق إدارة الأزمة وتوزيع الأدوار واللوحات الإرشادية والالتزام بالخطة الموضوعة لعملية الإخلاء تم تحقيق الهدف في وقت قياسي لاقى إشادة من المسئولين.

واضاف الشايع ان التجربة استهدفت تدريب الطالبات علي عملية الإخلاء في حالات الأزمات والكوارث  بما يساعد في تقليل الخسائر إلى أقل حد ممكن والحمد لله تمت التجربة بصورة تعبر عن وعي الطالبات وتعاون جميع منسوبات الكلية في إنجاحها .

هذا وقد سبق إجراء التجربة زيارة فريق من إدارة الدفاع المدني يصاحبه المسئولين بإدارة الأمن والسلامة بالجامعة بدعوة من الكلية لفحص إجراءات الأمن والسلامة بالكلية وتم مراعاة ملاحظاتهم الأولية خلال إجراء التجربة .

وقدم الدكتور الشايع شكرة لإدارة الدفاع المدني بالمجمعة ولجميع المتعاونين في تنفيذ تجربة الاخلاء من وحدات الجامعة المختلفة ومن العاملات داخل الكلية.

أخر تعديل
الخميس, 29/ديسمبر/2011