الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض

في إطار السعي إلى تحقيق الأهداف المشتركة بين الجامعة واللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتعزيز دور كل منهما في خدمة المجتمع المحلي ضمن النطاق الجغرافي للجامعة، ورغبة في تشجيع الأكاديميين والباحثين والمختصين ليقوموا بالدور المطلوب في تحقيق رؤية وأهداف الدولة في خدمة المجتمع. من خلال تبادل الخبرات المكتسبة لدى كل جهة في مجال تطبيقات المسؤولية الاجتماعية, الأمر الذي يدل على  الاهتمام المشترك بين الجامعة واللجنة بهذا الشأن مما يؤهلهما إلى تعزيز العمل المشترك وتنفيذ الأنشطة ذات الصلة ، عبر رفع مستوى التمثيل والتعاون بين الطرفين، ومشاركة كل من الطرفين في الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الطرف الآخر بما يخدم الأهداف المشتركة.

عليه فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة واللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في منطقة الرياض, وذلك يوم الأربعاء 27 / 7/ 1437هـ, الموافق 4 / 5/ 2016م. حيث وقعها باسم اللجنة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود, حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض. بينما وقعها باسم الجامعة معالي مدير الجامعة الدكتور/ خالد بن سعد المقرن.

وقد تضمنت هذه المذكرة عدد من المواد التي حددت علاقة التعاون بين الجامعة واللجنة, كما حددت المذكرة آلية هذا التعاون, وكذلك المراجع النظامية للعلاقة بين الجامعة واللجنة في مجال المسؤولية الاجتماعية .

وبهذه المناسبة صرحت رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود, قائلة :  إن مذكرة التفاهم هذه تمثل بحمد الله باكورة خطة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في عقد الشراكات والاتفاقيات مع الجهات الرسمية في الدولة والتي لها نشاط بارز في تطوير المجتمع والاهتمام بالخدمة المجتمعية وعلى رأسها جامعة المجمعة, ولدينا يقين بإذن الله بأن هذه المذكرة سوف توسع وتدعم قدرة اللجنة في الوصول إلى الهدف المنشود وهو بناء منظومة متكاملة من النشاطات والفعاليات الموجهة لتطوير المجتمع وتوعيته وتثقيفه وفق الأسس العلمية السليمة وذلك بالنظر إلى الثقل الذي تمثله الجامعة بحضورها الأكاديمي البارز .

ولا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أرفع أسمى عبارات التهنئة المقرونة بالشكر والثناء بعد الله لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود راعي هذه اللجنة المباركة وداعمها, مستلهماً كل ذلك من التوجيهات السديدة لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأود أن أوجه الشكر الجامعة وعلى رأسها مدير الجامعة معالي الدكتور خالد بن سعد المقرن على ترحيبها وحرصها على توقيع هذه المذكرة, حيث وجدنا من معاليه الترحيب والحرص على تقديم كل التسهيلات لفريق اللجنة أثناء تنفيذه للفعاليات.

وفي الختام فإنني أسأل الله أن يكتب التمكين والرفعة لمملكتنا الغالية وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يديم علينا الأمن والأمان.

كما صرح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بهذه المناسبة قائلاً " إن الجامعة تشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض, ولصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض هذه الجهود الكبيرة والنشاط المجتمعي البارز, كما تثمن الجامعة سعي اللجنة لبناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية, وتفخر الجامعة بأن تكون هي الجامعة الأولى على مستوى الجامعات السعودية التي تقيم معها اللجنة هذه الشراكة وهذا التعاون, ولا شك أن ذلك عائد بفضل الله إلى المستوى المتقدم للجامعة والذي انعكس على واقع تفاعل مؤسسات الدولة المختلفة مع نشاط الجامعة .

ونحن في الجامعة نؤكد على الحرص التام على بناء أواصر التعاون مع المؤسسات المجتمعية المختلفة والتي تقدم خدماتها للمجتمع في جوانب الحياة المختلفة, وذلك انطلاقاً من رسالة الجامعة, وامتثالاً للتوجيهات السامية من مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - , وولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - , وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –  والذين لم يأل جهداً في تقديم الدعم اللامحدود لجامعات الوطن بعامة ولجامعة المجمعة بخاصة.

ونسأل الله أن يتم على وطننا أمنه وأمانه, وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا, وأن يكتب للوطن الغالي المزيد من الرقي والتقدم.

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 10/مايو/2016