الجامعة تحتفل باليوم العالمي للطفل

تحتفل الجامعة من خلال وحدة تطوير خدمات الطفولة بمرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة - وبمشاركة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض - باليوم العالمي للطفل ، والذي يصادف هذا العام 20 / نوفمبر / 2016م , من خلال إقامة العديد من الفعاليات التوعوية, وكذلك إطلاق عدد من المبادرات التي تعزز دورها في دعم الطفولة .
وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري وكيل الجامعة أن الجامعة تشارك العالم في الاهتمام بالطفولة من خلال إطلاق مبادرتين كبيرتين الأولى هي إنشاء وحدة تطوير خدمات الطفولة, والمبادرة الأخرى هي إجراء دراسة على مستوى النطاق الجغرافي للجامعة لتحديد الاحتياجات التنموية للطفولة .
وأضاف سعادة الدكتور مسلّم بأن الجامعة قد اختارت هذا العام شعاراً لمشاركتها بهذا اليوم ويتمثل الشعار في عبارة " طفل سليم .. وطن عظيم "
وبيّن سعادة الدكتور مسلم بأن الجامعة ومنذ تأسيسها قد عملت على الاهتمام بالطفولة, حيث قامت بافتتاح قسم يُعنى برياض الأطفال من خلال تخريج المتخصصات في هذا المجال, كما قامت الجامعة بدعم العديد من المشاريع والدراسات التي تخدم الطفولة بشكل عام, وكذلك عملت الجامعة على تنفيذ عدد من الفعاليات الموجهة للأسرة والطفل.
وقال سعادة الوكيل أن الجامعة وبعد إنشاء وحدة تطوير خدمات الطفولة تحت مظلة مرصد المسؤولية الاجتماعية قد دخلت - بحمد الله - مرحلة التخصص في تقديم الخدمات الموجهة للطفل من خلال إسناد الجانب الأكاديمي في مجال الطفولة إلى قسم رياض الأطفال الأكاديمي, وإسناد الخدمات غير الأكاديمية الموجهة للطفل إلى وحدة تطوير خدمات الطفولة بالمرصد .
كما أكد سعادة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري أن الجامعة عملت على التماشي مع توجيهات معالي مدير الجامعة ، والتي أكدت على بناء الشراكات مع الجهات ذات العلاقة ، والمتمثلة في المؤسسات المجتمعية, حيث قامت الجامعة في هذا الإطار بتوقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض ، والتي ترأسها سمو حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود, حيث عملت الجامعة من خلال هذه الشراكة على تنفيذ العديد من الفعاليات التطويرية والتدريبية الموجهة للأسرة والطفل ، وذلك في النطاق الجغرافي للجامعة .
وأهاب سعادة الوكيل بجميع جهات الجامعة للتفاعل مع هذا اليوم من خلال إظهار أهمية مرحلة الطفولة في تكوين المواطنة الصالحة, وضرورة تقديم ما تستحقه من العناية .
وفي الختام قدم سعادة الوكيل الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على متابعته ودعمه المستمر لجهود الجامعة تجاه الطفولة, مؤكداً أن دعم معاليه قاد الجامعة إلى إنجازات متقدمة في مجالات مختلفة ومنها ما يتعلق بهذا المجال, في ظل الدعم الكبير من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهده ، وولي ولي العهد - أيدهم الله - للجامعة أسوة بجامعات الوطن المعطاء.

أخر تعديل
الخميس, 17/نوفمبر/2016