نيابةً عن معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري - رئيس مجلس الجامعة - ترأَّس معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الاجتماع الرابع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1433/1434 هـ , وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي مدير الجامعة , وبحضورسعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح (من خلال التواصل المرئي ) , ووكلاء الجامعة , وعمداء الكليات , والعمادات المساندة . وأوضح سعادةُ وكيلِ الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأمين المجلس الدكتور محمد بن عبدالله الشايع أنَّ معالي مدير الجامعة افتتح الجلسةَ بالترحيب بالجميع في الجلسة الرابعة لهذا العام , ورحَّب بجميع الأعضاء ، كما بارك للجميع ما تحقق للجامعة من إنجازاتٍ متعددةٍ , ونجاحاتٍ خلال الفترة الماضية , والتي كانت مثار إعجاب الجميع , مُشدِّداً على الرغبة الأكيدة في الاستمرارعلى نهج التميز الذي تسير عليه الجامعة , مع مضاعفة الجهد والسرعة في الإنجاز , والعمل على التطوير , والاستثمار الأمثل للإمكانيات التي وفَّرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين , وتوفر الطاقات البشرية, والكوادر المتميزة من أبناء الوطن المخلصين . بعد ذلك ناقش المجلسُ عدداً من الموضوعات , حيث اطَّلع مجلسُ الجامعة على تقرير لجنة الابتعاث والتدريب خلال الفترة من 20/4/1434 إلى 4/5/1434هـ لعددٍ من منسوبي ومنسوبات الجامعة في عدد من التخصصات العلمية والطبية والإنسانية , كما ناقشَ المجلسُ توصيةَ المجالسِ العمليةِ حيال إنهاء ابتعاث اثنتين من منسوبات الجامعة لظروف قاهرة لهما ، ووافق المجلس على ذلك مع استكمال الإجراءات النظامية وفق الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك , كما وافق المجلسُ على طلب كلية التربية بالزلفي بالتعاقد مع أحد الأساتذة السعوديين للإفادة من خبراته العلمية , كذلك وافق المجلس على تعيين أستاذ مساعد بكلية الطب بعد أن وافقت المجالس العلمية على ذلك , و ناقش المجلس طلب الموافقة على الدليل الإجرائي المقترح لتنفيذ البرامج التعليمية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر , واستمع المجلس لشرحٍ وافٍ من عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، كما استمع المجلس إلى مداخلات وكلاء الجامعة و الحضور ، ونوَّه الجميعُ بما تضمَّنه الدليل من إطار مؤسسي , وتنظيم متميز لآليات وقواعد تنفيذ تلك البرامج العلمية بما يعكس رغبة الجامعة في خدمة المجتمع , وتحقيق التنمية , والشراكة المعرفية معه .