برنامج بكالوريوس الرياضيات بالجامعة يحصل على الاعتماد الأكاديمي

جامعة المجمعة

حصل برنامج بكالوريوس الرياضيات بالجامعة على الاعتماد من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد" ، ويعكس هذا الإنجاز جودة البرنامج وكفاءته في الإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية والتي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

جاء ذلك خلال إعلان هيئة تقويم التعليم، اليوم الثلاثاء 16 شوال 1443هـ، حصول مؤسسة تعليمية واحدة و(36) برنامجاً أكاديمياً على الاعتماد خلال الربع الثاني للعام 2022م

من جانبه أشار سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي، إلى أن الاعتماد الأكاديمي يُعد تأكيداً على أن برامج الكلية أو الجامعة تفي بمعايير الجودة والتحسين المستمر، بما في ذلك ضمان جودة المخرجات والجاهزية لسوق العمل.

وقدم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية "الأستاذ الدكتور العبودي" شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل على دعمه تطوير كافة البرامج الأكاديمية في الجامعة، ورفع جودة المخرجات التعليمية.

وجاء هذا الاعتماد تتويجاً للمجهودات المتواصلة التي تبذلها الجامعة في هذا الجانب، فضلاً عن استيفاء جميع المتطلبات الأساسية لتوفير البيئة التعليمة الملائمة وتسهيل كافة الإجراءات الداعمة للحصول على الاعتماد الأكاديمي، ويُعد هذا الاعتماد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل الإنجازات المتواصلة.

يذكر أن مركز " اعتماد " يعتبر أحد المراكز الوطنية التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويهدف إلى المساهمة في تعزيز الجودة والتميّز في مؤسسات التعليم العالي وبرامجها من خلال عمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي.

أخر تعديل
الثلاثاء, 17/مايو/2022