معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 يحتضن طلبة جامعة المجمعة

 

نظمت عمادة شؤون الطلاب زيارة طلابية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2022، والذي يُقام هذا العام في واجهة الرياض، ويعد هذا المعرض من أكبر معارض الكتب في الشرق الأوسط، وتشارك فيه أكثر من 1200 دار نشر ينتمون لـ32 دولة من مختلف قارات العالم.
كما يحتضن المعرض، الذي يقام من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، عدداً من الندوات والأمسيات المتنوعة التي تثري برنامجه الثقافي الشامل. وهذه الدورة هي الثانية التي تنظمها وتشرف عليها هيئة الأدب والنشر والترجمة بعد نقل اختصاصات المعرض إليها.
 وقد اطَّلع الطلابُ والطالبات على دور النشر العالمية والمحلية المشاركة في المعرض، وكذلك آخر الإصدارات، والمؤلفات الحديثة في المجالات المختلفة، وكذلك تم زيارة جناح جامعة المجمعة المشارك في المعرض وتأتي هذه الزيارة امتداداً لدور العمادة في نشر ثقافة القراءة بين الطلبة. من جانب آخر أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن أميلح الرشيدي أن العمادة تولي اهتماماً كبيراً في مثل تلك الزيارات التي تكسب الطلاب والطالبات عدة مهارات في الجانب المعرفي والثقافي وتشجعهم على القراءة والاطلاع وحيث يعد معرض الرياض الدولي 22 حدثاً ثقافياً كبير يسعى في كل دوراته لالتقاء الحضارات من كل بلدان العالم، وبثقافاتها المتنوعة، ونشر ثقافة السلام والتواصل الإيجابي بين الشعوب والتعرف على ثقافات العالم من خلال المشاركين في المعرض، و تعد معارض الكتب عالماً مصغراً غنياً بما يحويه من كتب ثقافية ومراجع علمية من كل الدول، كذلك تعريف زوار المعرض من الجنسيات المختلفة بثقافات العالم المتنوعة.

أخر تعديل
الأربعاء, 19/أكتوبر/2022