الجامعة تطلق مسابقتي حفظ القران الكريم والسنة النبوية على جائزة رئيس الجامعة لعام 1445 هـ

أطلقت الجامعة ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب مسابقتي حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على جائزة سعادة رئيس الجامعة للعام الجامعي 1445 هـ والتي تستهدف كافة طلاب وطالبات جامعة المجمعة، و تهدف إلى تشجيع طلبة الجامعة على الإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية بين الطلبة في حفظ كلام الله تعالى وتدبر معانيه، وربط الأمة المسلمة بكتاب ربها ، وتبرز هذه الأنشطة المباركة جزءً من جهود مملكتنا الغالية في العناية بكتاب الله الكريم، والاهتمام بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره، وكذلك السنة النبوية.

يذكر أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تنقسم إلى أربعة فروع بينما تحتوي مسابقة حفظ السنة النبوية على أربع مستويات، وقد راعت اللجنة المشرفة أن تكون المسابقتين مناسبتين قدر الإمكان لجميع الطلاب والطالبات لحث الجميع على التفاعل و المشاركة.

وأعلنت العمادة على من يرغب بالمشاركة من طلبة الجامعة متابعة حساب عمادة شؤون الطلاب في منصة إكس @mu_dsa والتواصل مع مشرفي وأمناء الأنشطة في الكليات.

وقد عبّر عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن اميلح الرشيدي أن الجائزة تجسد ثمرة عطاءات قرآنية مستمرة لبلادنا الغالية التي أرست ركائزها منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز -رحمه الله- على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وسار على نهجه من بعده أبناؤه البررة حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حيث يُعتنى بالقرآن الكريم وتلاوته حفظاً وتجويداً وتفسيراً، فقد سخر- أيده الله- الإمكانيات لخدمة القرآن الكريم وأهله ، مبيناً سعادته أن من مضامين أهداف الجائزة ربط الأمة بالقرآن الكريم الذي هو مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة الأمر الذي يجعل منها رسالة سلام تدعو لنبذ الغلو والتطرف، وإشاعة ثقافة الاعتدال والوسطية .
وأكد د. الرشيدي  أن المسابقة تركز على تعليم كتاب الله بين الطلاب والطالبات، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم وتنمية الرغبة لدى الطلبة وربطهم باستمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه .
كما تقدم د . الرشيدي ببالغ شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة أ.د. صالح بن عبدالله المزعل على دعمه المستمر ورعايته الكريمه للمسابقة وتوجيهاته السديدة بالاهتمام والعناية بربط طلاب وطالبات الجامعة بالقرآن الكريم والسنة النبوية , كما عبر عن شكره لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ. د. محمد بن صالح العبودي لمتابعته المستمرة والدائمة لبرامج وأنشطة العمادة  .

أخر تعديل
الثلاثاء, 17/أكتوبر/2023