الجامعة تستقبل وفدًا من جامعة القصيم

استضافت جامعة المجمعة ممثلة في عمادة الجودة وتطوير المهارات، وفداً من عمادة التطوير والجودة بجامعة القصيم والذي يرأسه سعادة عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور بندر المطيري، وذلك للاطلاع على تجربة الجامعة في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والتميز المؤسسي، في إطار تعزيز التعاون بين الجامعتين وتبادل الخبرات ذات الصلة.

وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور فريح العنزي وفريق من عمادة الجودة وتطوير المهارات بالجامعة، حيث تجول أعضاء الوفد داخل المدينة الجامعية واطلع على مرافق الجامعة وعلى نماذج من القاعات التدريبية.

وشهدت الزيارة انعقاد اجتماع مشترك جرى خلاله استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمطروحة على أجندة اللقاء ومنها كلمة لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي ركز فيها على أهمية رقمنه موضوعات الجودة، وإتاحة البيانات، وانعكاس ذلك على سهولة اتخاذ القرارات.

فيما تم استعراض أبرز نواحي التميز في الجامعة إداريا وأكاديميا، ومن ضمنها حصول الجامعة على جائزة الملك عبد العزيز للجودة والتميز، واستعراض إجراءات التقدم للجائزة والمراحل المختلفة التي مر بها العمل خلال الفترة الماضية، بمشاركة من المدير التنفيذي لمشروع تقدم الجامعة للجائزة الأستاذ توفيق المديهيم.

بالإضافة إلى مناقشة القضايا المهمة المتعلقة بالجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي، كما تم الاتفاق على اجراء زيارة مماثلة إلى جامعة القصيم بغرض الاطلاع على تجربة جامعة القصيم في  تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد برامج الدراسات العليا.

وفي نهاية الزيارة  قدم سعادة عميد عمادة التطوير والجودة بجامعة القصيم شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة، ولعمادة الجودة وتطوير المهارات، مثنياً على ما أطلع عليه من تجارب تميزت بها الجامعة، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية استمرار تبادل الزيارات للاستفادة من تبادل الخبرات بين الجانبين.

 

أخر تعديل
الاثنين, 18/أكتوبر/2021