بلغ عدد جوائزها (22)جائزة وتنافس خلالها (382) مبادرة مجتمعية ... أمير منطقة الرياض يرعى توقيع اتفاقية التفاهم بين جائزة الملك فيصل وجامعة المجمعة لخدمة المجتمع ويكرم فائزيها

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود كرّم أمير منطقة الرياض الفائزين في جائزة جامعة المجمعة لخدمة المجتمع في دورتها الرابعة لعام 1444هـ، حيث استهل اللقاء باستقبال كريم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود لرئيس الجامعة الدكتور/ صالح بن عبدالله المزعل، ومرافقيه ورعاة الجائزة، والمكرمين؛ حيث قدم رئيس الجامعة الشكر لسمو أمير الرياض لدعم سموه الدائم واللامحدود لكافة الجهود والمبادرات التي تقدمها الجامعة لتجويد خدماتها والتوسع فيها بما يعزز جهود التنمية التي يشهدها الوطن في ظل قيادته الرشيدة، كما عرض سعادته أهم الإنجازات والخدمات النوعية التي تقدمها جامعة المجمعة لأفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المحلي في المناطق المشمولة بخدماتها، وتطرق سعادته لأهم المؤشرات الخاصة بهذا الشأن ، تلى ذلك ثناءَ عطراً وإشادة من أمير منطقة الرياض على ما تبذله جامعة المجمعة من جهود وما تقدمه من خدمات ومبادرات يظهر أثرها ويزداد عاماً بعد عام، كما أثنى سموه على الجائزة وشمولها لفئات متنوعة من منسوبي الجامعة وبالأخص طلبتها وكذلك مؤسسات المجتمع المحلي بكافة أنواعها الحكومية والمجتمعية والخاصة.

أعقب ذلك توقيع مذكرة التفاهم بين جائزة جامعة المجمعة لخدمة المجتمع ومثلها سعادة الأستاذ الدكتور/ صالح بن عبد الله المزعل ومثل جائزة الفيصل سعادة الدكتور عبد العزيز بن محمد السبل.

ثم تلى ذلك كلمة من سعادة الأستاذ الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري تحدث فيها عن مستجدات الجائزة وتطلعات مجلس جائزتها برئاسة سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ صالح بن عبدالله المزعل إلى استمرار هذه الرعاية المباركة.

وعرض سعادة الدكتور/ عادل بن إبراهيم التركي المدير التنفيذي للجائزة بين يدي صاحب السمو الملكي ،أهداف توقيع هذه المذكرة، وطموحات الجامعة من توقيعها وسبب اختيار أن تكون الشراكة مع جائزة عالمية مع جائزة الملك فيصل.

كما استعرض المدير التنفيذي للجائزة د. عادل بن إبراهيم التركي امام سمو الأمير ، فروع الجائزة وأسماء الفائزين فيها في هذه النسخة الرابعة، وعددهم (22) مكرم موزعين على (4) فئات، كما قدم سعادته تعريفا بالجائزة ومجالاتها وأهم فروعها، مثمناً ما تحظى به الجائزة من دعم قيادات الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي.

كما قدم د. التركي شكره لسمو الأمير على دعوته الكريمة ليكون التكريم في مكتب سموه ، متطلعين أن يتوافق تكريم النسخ القادمة مع اليوم السعودي للمسؤولية الاجتماعية الذي وجه المقام السامي أن يكون في يوم 23 مارس من كل عام.

هذا وقد أكد د. التركي بكلمته على أن تشريف الجامعة والجائزة بتكريم سمو الأمير للفائزين بها خلال الأربع سنوات كان له بالغ الأثر في زيادة الإقبال على منافساتها وتزايد مؤشرات المبادرات المجتمعية المقدمة لأفراد المجتمع ومؤسساته، وقد استعرض الدكتور التركي جانباً من تلك المؤشرات خاصة ما يتعلق بمعدلات زيادة المبادرات منذ انطلاق الجائزة وحتى العام الحالي، وكذلك مؤشرات الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة.

وأضاف: "مجلس الجائزة إذ يرفع شكره وتقديره لكل القيادات في وطننا الغالي لدعمهم اللامحدود لكل المبادرات التي تعزز جهود التنمية؛ يدعو كل المؤسسات المجتمعية في المحافظات المشمولة بخدمات الجامعة إلى المشاركة في النسخة الخامسة للجائزة، التي سوف تنطلق -بمشيئة الله- خلال الأسابيع المقبلة".

تلى ذلك تسليم رئيس الجامعة الدكتور صالح بن عبد الله المزعل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض الدرع التذكاري للجائزة، كما تم تكريم الفائزين بأفرع الجائزة ورعاتها، وأخذ صورة جماعية تذكارية بهذه المناسبة .

هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض قد رعى في مكتبه بقصر الحكم اليوم , توقيع اتفاقية شراكة بين جائزة الملك فيصل وجامعة المجمعة لخدمة المجتمع، بحضور الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيّل ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، حيث وقع الاتفاقية من جانب جائزة الملك فيصل الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالعزيز السبيّل، ومن جانب جامعة المجمعة لخدمة المجتمع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح المزعل.

وتأتي الاتفاقية لتعزيز تبادل المعلومات والخبرات والكوادر البشرية المتخصصة التي تعين على تطوير العمل وتعزيز التواصل العلمي بين العلماء والباحثين المحليين والدوليين.

أخر تعديل
الأربعاء, 10/مايو/2023