مجالات عمل المعهد

البحوث والدراسات:

  • ينفذ المعهد دراسات وبحوثاً علمية في مختلف العلوم الإنسانية والاقتصادية والطبية والعلوم البحتة والتطبيقية وغيرها من التخصصات، وذلك بحسب احتياجات المستفيدين في القطاعين: الحكومي والخاص.

 المشاريع والخدمات الاستشارية:

  • يقدم المعهد الاستشارات المهنية التطبيقية في المجالات: الطبية والهندسية والقانونية والمالية والإدارية والإنسانية والمجتمعية، كما يقدم خدمات إشرافيه تتعلق بتنفيذ المشاريع، والأعمال الاستشارية التعليمية والأكاديمية والفنية، وذلك من خلال فرق العمل من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، أو بالتعاون مع الخبراء المختصين أو التحالفات والشركاء الاستراتيجيين في مجال العمل، لتحقيق أهداف الجهة المستفيدة ورضاها التام.

التدريب والتأهيل المتخصص:

  • يتميز المعهد بالتنوع في البرامج والدورات التدريبية المتخصصة التي تضم نخبة من خيرة المدربين المعتمدين الذين يتمتعون بكفاءات تدريبية عالية وخبرات طويلة في تحديد الاحتياجات المطلوبة، وتصميم الحقائب التدريبية الملائمة لاحتياجات المتدرب، حيث يتم تقديم هذه البرامج بأسلوب حديث قائم على التفاعلية والإثراء المعرفي، كما يمتلك المعهد المقومات الأساسية الأخرى لعمل التدريب من قاعات ومعامل مجهزة تجهيزاً حديثاً وفق المعايير العالمية، وتعقد هذة الدورات داخل المملكة أو خارجها.

 البرامج التعليمية والأكاديمية:

  • لدى المعهد خبرة في تقديم البرامج التعليمية والأكاديمية المعتمدة أو المصنفة في الجهات ذات العلاقة من خلال جامعة المجمعة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث ينفذ برامج الدبلومات الإعدادية والعليا.

توفير الكفاءات والقوى البشرية :

  • يعد المعهد جهة متخصصة في توفير المشاريع والكفاءات البشرية المتخصصة في جميع المجالات التي تحتاج إليها القطاعات الحكومية.

تقديم الخدمات المساندة والدعم اللوجستي:

  • يقدم المعهد الخدمات المساندة والدعم اللوجستي التي تتطلبها جميع المشاريع، وتشمل: توفير بيئة عمل، ونقل وتجهيز مؤتمرات وندوات، وورش تدريب، وحجز فنادق و طيران ونقل.

تقديم التسويق والدعاية والإعلان:

  • يقدم المعهد خدماته المتميزة في مجالات التسويق والدعاية والإعلان، مستهدفًا تلبية رغبات العملاء وتحقيق متطلباتهم، بأعلى مستوى من الجودة والاحترافية، مع الالتزام بالدقة في الأداء، والانضباط في المواعيد، من خلال كوادر خبيرة متخصصة.  

الخدمات والمشاريع الاستشارية في الأنظمة وتقنية المعلومات:

  • يسعى المعهد إلى إيجاد حلول تقنية ومعلوماتية للإشكالات التي تواجه الأعمال في القطاعين: الحكومي والخاص، وذلك من خلال تطوير الأنظمة والتطبيقات الخاصة، وحلول تصميم وتطوير البوابات الإلكترونية، وحلول الصيانة والدعم الفني، وحلول تأمين وتجهيز مراكز البيانات وحلول أمن المعلومات، والتطبيقات الإلكترونية ورخص البيانات.

تقديم خدمات التوزيع والنشر والترجمة:

  • يقدم المعهد خدمات متميزة ومتخصصة في مجالات النشر والتوزيع والترجمة تشمل تأمين المقررات الدراسية لجميع الكليات في كافة التخصصات وتأمين المقررات الدراسية لتأهيل الطلاب للامتحانات الدولية بكافة التخصصات، وتوفير المصادر والمراجع للمكتبات الرقمية والتقليدية، وتأمين امتحانات تحديد المستوى.                                                        

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتسويقية والاستراتيجية:

  •  يقوم المعهد بتقديم دراسات جدوى اقتصادية متكاملة تشمل الجوانب التسويقية والفنية والتنظيمية الإدارية والمالية وذلك من خلال فريق الخبراء المتمرسين في هذا المجال.