نواتج تعلم البرنامج
|
||
ع١ |
يعرف الحقائق، المفاهيم العلمية بمصطلحاتها الأجنبية والعربية، النظريات، الأساليب التربوية والتدريسية، والسياسات والقوانين والقضايا والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة. | |
ع٢ |
معرفة أبرز المناهج والاتجاهات البحثية الحديثة في مجال التربية الخاصة. | |
2. المهارات |
||
م١ |
يمارس التفكير النقدي في مجال الابحاث الحديثة وتوظيفها في حل القضايا والمشكلات في مجال التربية الخاصة. | |
م٢ |
يطبق النظريات والمفاهيم لتقديم حلول مبتكرة في مجال توظيف التقنية الحديثة لدعم وتدريس الأشخاص من ذوي الإعاقة، وفي مجال دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة، وفي مجال إدارة وتطوير مناهج وبرامج التربية الخاصة. | |
م٣ |
يصمم برامج تربوية حديثة، ويكون قادراً على توظيف مقاييس التشخيص والتقييم وفقاً للتوجهات الحديثة في مجال التربية الخاصة | |
م٤ |
مقدرته على كتابة وعرض الأبحاث العلمية لتحديد الفجوة العلمية وتحليل نتائج الابحاث وفقاً لطبيعة الدراسة والمتغيرات. | |
3. القيم والاستقلالية والمسؤولية |
||
ق١ |
يطور من شخصيته المهنية ويتحمل المسؤولية ويعمل بروح الفريق الواحد، ولديه القدرة على التواصل الفعال مع المستفيدين. | |
ق٢ |
يلتزم بالنزاهة العلمية وأخلاقيات البحث العلمي |