كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد.

أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء هيئة التدريس والعاملين في كلية الطب بجامعة المجمعة أود أن أرحب بكم في وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي كما يشرفني أن اطلع زائري الموقع الإلكتروني  بكل الأعمال المنوطة بها مؤكداً حرص الوكالة على أن يستفيد الزائر الكريم من جميع الخدمات التي توفرها الوكالة.

تتكون وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي من الوحدات الرئيسة التالية: وحدة الدراسات العليا، وحدة الشؤون العلمية، وحدة البحث العلمي ووحدة خدمة المجتمع.

تسعى هذه الوحدات للعمل المشترك فيما بينها وذلك من أجل تحقيق أهداف سامية حيث تسعى إلى النهوض بالأقسام العلمية وتأهيل أعضاء هيئة التدريس وابتعاثهم للدراسات العليا والعمل على استقطاب كفاءات وطنية لإعداد كوادر متميزة أكاديمياً وبحثياً ومهنياً وذلك للوصول بالجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية.

كما تأتي وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي في طليعة الجهات المسئولة عن الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي للكلية، وذلك من خلال نشر ثقافة أهمية البحث العلمي والتطرق إلى تناول القضايا التي تهم المجتمع والعمل على حل مشكلاته، وتحفيز منسوبي الجامعة على الإنتاج العلمي والتشجيع على النشر العلمي الدولي والترجمة، كما تُعد وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي هي الجهة التي تعمل على الوصول إلى تحقيق الأهداف مما يجعل منها الدافع الأساسي في التحسين والتطوير لتتوافق مع توجه الجامعة استراتيجياً إلى التركيز على البحث العلمي.

كما تهتم الوكالة بتفعيل الشراكة المجتمعية بين الكلية والمجتمع لتحقيق الإثراء المتبادل وذلك من خلال مد جسور التعاون مع المؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص من خلال إبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف لتقديم برامج مجتمعية نوعية وإقامة الندوات والمؤتمرات لكافة شرائح المجتمع والتي تسهم في التنمية المجتمعية ..

وقد أولت الوكالة أهمية لاكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين ورعاية أفكارهم وحفظ حقوقها والعمل على تحويل هذه الأفكار المتميزة إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية وخدمية نسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة في وجود المنتجات في الأسواق المحلية والعالمية وذلك استنادً إلى مهام نادي الابتكار وريادة الأعمال.

وفي الختام، أكرر الشكر لك - أخي القارئ - على مرورك الكريم راجياً من الله العون والتوفيق والسداد وأن نعمل جاهدين على الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي والخدمي لنصل بجامعتنا إلى المكانة التي نرنو إليها ونتطلع لها ..

 

وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

د. فهيد بن غالي العنزي