الرؤية:
• تقديم خدمات مثل متابعة حضور الطلاب وتشجيعهم على الحضور بشكل منتظم وفي الوقت المحدد.
• مساعدة الطلاب في بناء شخصيتهم وتطوير قدرتهم لحل المشكلات.
• زيادة وعي الطلاب بحقوقهم.
• تقديم خدمات استشارية سواء كانت أكاديمية أواجتماعية أو وقائية.
• الرسالة:
• تسهم وحدة الخدمات والحقوق الطلابية بكلية علوم الحاسب والمعلوماتفي تحقيق رؤيةورسالة الكلية من خلال تقديم خدمات دعم للطلاب عالية الجودة في بيئة محفزة.
• توعية الطلاب بأهداف التوجيه والإرشاد والخطط والبرامج والخدمات المتعلقة بوحدة خدمات الطلاب وحقوقهم ، وبناء علاقات مهنية بين الطلاب من خلال الاستشارة بين الأقران وورش العمل و زيادةالوعي.
• توعية طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات بالظروف المناسبة التي تساعدهم على تحقيق الرعاية وحل المشكلات الفردية والجماعية وكذلك تحقيق احتياجاتهم في المرحلة التالية من حياتهم.
• توعية طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات بحقوقهم
• المشاركة في إعداد التقرير السنوي للوحدة.
القيم:•
التميز: وذلك بتحقيق أهداف الخريجين المهنية.•
الرعاية: من قبل جميع الموظفين للمستفيدين•
النزاهة: في التفاعل مع الطلاب والزملاء وأنفسنا.•
التعاون: بين جميع أصحاب المصلحة لضمان المصلحة العامة.•
الحساسية الثقافية: تقدير واحترام الطلاب والموظفين والزوار بغض النظر عن الخلفية الثقافية أو العرق أو الجنس أو الدين أو الإعاقة.